تنسيق روسي أمريكي بشأن سوريا.. وموسكو: مستعدون للتواصل مع الجيش الحر «إن...

تنسيق روسي أمريكي بشأن سوريا.. وموسكو: مستعدون للتواصل مع الجيش الحر «إن وُجد» (مُحدث)

شارك
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

 

شدد وزير الخاريجة الروسي سيرجي لافروف، على وجود تنسيق بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الغارات في سوريا، وأن موسكو عرضت على واشنطن إجراء اتصالات عسكرية مباشرة بشأن دمشق.

 

 

«لافروف» شدد أيضا على أن القوات الروسية في سوريا لـ«مكافحة الإرهاب»، موضحًا فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن «القوات الروسية في سوريا بطلب من الحكومة السورية لمكافحة الإرهاب».

 

ونقل موقع «روسيا اليوم» عن لافروف قوله: «نحن حتى على استعداد لإقامة اتصالات معه (الجيش الحر)، إذا كان هو بالفعل جماعة مسلحة من المعارضة الوطنية تملك قدرات معينة وتضم سوريين».

 

وقال: «تنظيم الجيش الحر بات وهميا.. وعلى الأقل طلبت من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تقديم معلومات ما حول مواقع هذا الجيش السوري الحر وقادته». مضيفًا: «ولم يقل أحد لنا حتى الآن أين يعمل هذا الجيش السوري الحر أو أين وكيف تعمل وحدات أخرى مما تسمى بالمعارضة المعتدلة».

 

وكان «لافروف» أعلن في وقت سابق أن موسكو لا تعتبر الجيش السوري الحر تنظيما إرهابيا ، بل تدعوه إلى المشاركة في العملية السياسية. وانتقد ازدواجية التعامل مع الضربات الروسية ونظيراتها الغربية في سورية.

 

في غضون ذلك ، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرات الحربية الروسية نفذت 25 طلعة خلال الساعات الـ24 الماضية من قاعدة “حميميم” الجوية بريف اللاذقية، ووجهت خلالها ضربات لتسعة مواقع تابعة لتنظيم داعش في إدلب وحمص.

 

 

وفى نفس السياق، أعلنت روسيا، الاثنين، شن غارات جوية على 9 مواقع لتنظيم «داعش»، في سوريا، في الساعات الـ24 الاخيرة، مواصلة تدخلها العسكري في البلاد.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات سوخوي سو-34 وسو-24م وسو-25 نفذت 25 طلعة، ودمرت موقع قيادي في محافظة حماة، ومخازن ذخيرة، ومركز اتصالات في محافظة حمص، وآليات مدرعة في محافظة إدلب ومركز قيادي لـ«داعش» في محافظة اللاذقية.

 

 

 

(وكالات)

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.