جامعة الملك فهد تطلق مركز هواوي للأبحاث بوادي الظهران

جامعة الملك فهد تطلق مركز هواوي للأبحاث بوادي الظهران

شارك

جامعة فهد

دشن المسؤولون بجامعة الملك فهد للبترولمركز أبحاث تابع لشركة هواوي في وادي الظهران للتقنية .
جاء ذلك الحدث، على هامش الاجتماع الثامن عشر للمجلس الاستشاري الدولي للجامعة بحضور مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان، والرئيس التنفيذي المكلف لشركة أرامكو السعودية أمين الناصر، ورئيس شركة هواوي يان ليدا.
وبدوره أكد السلطان ، أن انضمام شركة هواوي لوادي الظهران للتقنية جاء بعد توقيع الجامعة اتفاقية تعاون مشترك مع الشركة في النطاقات العلمية والأكاديمية والبحثية.
وأضاف أن الجامعة نفذت خطة لبناء منظومة متكاملة لدعم الابتكار، والريادة التقنية في وادي الظهران للتقنية، مبيناً أن من أهم الأهداف المرجوة هو المساهمة الفاعلة للجامعة في تنويع مصادر الاقتصاد الوطني، والذي يعد هدفاً استراتيجياً للخطط التنموية للمملكة، لتحويل اقتصاد المملكة إلى اقتصاد قائم على المعرفة.
ولفت مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن النظر إلى أن وادي الظهران للتقنية خطا خطوات هائلة نحو تحقيق أهدافه، مبيناً أن الوادي يضم العديد من مراكز بحوث الشركات الأكبر عالمياً في مجال الخدمات الهندسية المتعلقة باستكشاف النفط والغاز واستخراجهما، إضافة إلى شركات عالمية أخرى متخصصة في مجالات مهمة لها علاقة بالنفط والغاز مثل الطاقة والتحكم الصناعي والقياس وتطوير المواد وعلوم الأرض، وقامت أيضاً بتأسيس مراكز بحوث وتطوير لها في الوادي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.