الرئاسة المصرية تتواصل مع روسيا لمعرفة سبب قرار «حظر الطيران»

الرئاسة المصرية تتواصل مع روسيا لمعرفة سبب قرار «حظر الطيران»

شارك

تتواصل الرئاسة المصرية مع مسئولين في روسيا، للوقوف على أسباب حظر رحلات مصر للطيران إلى موسكو، والاستعلام عن سبب القرار الروسي. بحسب ما أكدت مصادر لـ” السعودي”.

 

وكان وزير الطيران المدني المصري، الطيار حسام كمال، قد صرح بأن السلطات الروسية لم تبلغ الجانب المصري رسمياً حتى الآن بإلغاء رحلة مصر للطيران غدا السبت إلى موسكو .

 

وقال كمال – في بيان صحفي- إن هناك اتصالات رفيعة المستوى تتم الآن لاستجلاء الموقف ومعرفة موقف تشغيل الرحلات بطريقة رسمية.

 

ومنعت سلطات الطيران الروسية شركة مصر للطيران من تسيير رحلاتها إلى روسيا، وذلك بعد تعليق رحلات الطيران الروسية إلى مصر عقب تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

 

وصرح ممثل لمطار دوموديدوفو لوكالات الأنباء الروسية بأن “المطار تلقى برقية من وكالة النقل الجوي الفدرالية الروسية بمنع رحلات مصر للطيران إلى الأراضي الروسية ابتداءً من غد السبت 14 نوفمبر”.

 

وأكد مسؤول بمطار دوموديدوفو بموسكو، اليوم الجمعة، إن هيئة روزافياتسيا الروسية لتنظيم النقل الجوي، حظرت رحلات شركة مصر للطيران إلى روسيا.

 

ويأتي هذا القرار، بعد أيام قليلة بعد سقوط طائرة ركاب روسية فوق سماء شبه جزيرة سيناء المصرية، وسط شكوك حول شبهة تفجير إرهابي للطائرة.

 

(وكالات)

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.