خادم الحرمين يقدم 13 مليونا و810 آلاف ريال «عيدية» للأيتام

خادم الحرمين يقدم 13 مليونا و810 آلاف ريال «عيدية» للأيتام

شارك

أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية «العيديات» التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للأيتام واليتيمات في حساباتهم بالفروع الإيوائية، هذا العام، بما قيمته 13 مليونا و810 آلاف ريال، بواقع 10 آلاف ريال لكل يتيم ويتيمة.

وأوضح المدير العام لرعاية الأيتام محمد القصير أن العيدية السنوية جاءت من عناية خادم الحرمين الشريفين بأبنائه وبناته الأيتام، وتلمس حاجاتهم وتذليل كل الصعوبات التي تواجههم، مبينا أنها تشمل عيدية الفطر والأضحى، حيث حدد لكل عيد 5 آلاف ريال للأبناء والبنات في الفروع الإيوائية، وهي: دور الحضانة ودور التربية للبنين والبنات، ومؤسسات التربية النموذجية للبنين، وأقسام الضيافة للبنات اليتيمات، حسبما أفادات جريدة «الوطن».

وبيَّن «القصير» أنه سعيا من الوكالة إلى استفادة الأيتام من عيدية خادم الحرمين، وبما يحقق المصلحة لهم ويعود عليهم بالنفع والفائدة، حددت آلية توزيع العيدية، حيث تم توزيع العيدية وفق المرحلة العمرية.

وأشار المدير العام للإدارة العامة لرعاية الأيتام إلى أن كل دار ومؤسسة قامت من خلال الهيئة الإشرافية بتوزيع العيدية وفق الآلية المحددة، وتعد إدارة الدار بيانا بتسليم الأبناء العيدية، ومن ثم تقوم المؤسسة بإيداع المبلغ المتبقي في الحساب الاستثماري لكل ابن وابنة.

يذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية تقوم بفتح حسابات استثمارية لأبنائها وبناتها الأيتام تودع فيها المبالغ الزائدة عن احتياجاتهم، ليقوم البنك باستثمار هذه الأموال لتعود على الأبناء والبنات بالنفع والفائدة بما يحقق لهم الاستثمار الأمثل لها مستقبلا، وتأتي هذه العيديات إضافة إلى مبالغ المكافآت التي تصرف للأبناء والبنات نهاية كل شهر.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.