شارك

قتل خمسة عناصر من القوات التابعة للحكومة الليبية المعترف بها دوليا الجمعة في هجوم بسيارة مفخخة في بنغازي بحسب مسؤول عسكري، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

وأفاد العقيد عبد الله الشافعي، أن الهجوم وقع في منطقة الهواري ظهر الجمعة. وكان أعلن في وقت سابق مقتل أربعة جنود في الهجوم.

ولاحقا، ذكرت وكالة “لانا” الموالية للحكومة المعترف بها دوليا نقلا عن مصدر عسكري “استشهد 5 جنود ليبيين الجمعة في هجوم انتحاري نفذته الجماعات الإرهابية في منطقة الهواري”.

كما “استشهد جندي آخر في انفجار لغم أرضي في منطقة سيدي فرج”، بحسب المصدر.

وتبنى التنظيم المتطرف الهجوم، مؤكدا أن السيارة المفخخة أدت إلى مقتل أكثر من 25 شخصا واستهدفت القوات التابعة للفريق أول ركن خليفة حفتر قائد الجيش الموالي للحكومة المعترف بها دوليا، بحسب موقع “سايت” المتخصص في مراقبة بيانات الجهاديين على الانترنت.

منذ أكثر من عام ونصف عام تتنازع على السلطة في ليبيا حكومتان واحدة في الشرق معترف بها دوليا والثانية في طرابلس، وتدفع الأمم المتحدة ومعها الدول الكبرى إلى توحيد هاتين السلطتين في حكومة وفاق وطني على أن تتركز مهمتها الرئيسية على مواجهة تصاعد الخطر الجهادي المتمثل في تنظيم داعش.

واستعادت قوات حفتر الثلاثاء السيطرة على معقل الجهاديين في بنغازي وهو انتصار احتفل به السكان والجنود في الشوارع.

وتشهد مدينة بنغازي التي تبعد 1000 كلم عن طرابلس منذ نحو عامين معارك يومية بين قوات السلطات المعترف بها دوليا وجماعات مسلحة معارضة تضم مجموعات متطرفة بينها تنظيم داعش.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.