شارك

أدانت دول الخليج العربية التفجير الذي وقع بوسط العاصمة التركية أنقرة مساء الأربعاء، وأسفر عن مقتل 28 شخصا وإصابة أكثر من ستين آخرين.

فقد أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير وأكدت على تضامنها وتأييدها الكامل لكافة الإجراءات التي تتخذها تركيا لمواجهة هذه الأعمال الإجرامية.

وأدانت دولة الإمارات العربية المتحدة التفجير “الإرهابي”. وأكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على تضامن بلاده مع تركيا انطلاقا من موقفها الثابت والراسخ لنبذ الإرهاب بكل صوره وأشكاله مهما كانت دوافعه ومبرراته والجهة التي تقف وراءه.

وعبر عبدالله بن زايد عن خالص تعازيه ومواساته لأهالي وأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء لجميع المصابين.

وأدانت وزارة خارجية البحرين التفجير الإرهابي، مؤكدة تضامن المملكة مع تركيا، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفى الكويت أكد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت “استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الأثم الذي أودى بحياة الأبرياء الأمنين وزعزعة امن واستقرار البلد الصديق”.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على حق بلاده في الرد على الهجمات داخل وخارج حدودها.

وقال أردوغان “سنواصل بحزم أكبر كفاحنا ضد البيادق التي تنفذ هذه الهجمات التي تنتهك كافة المعايير الأخلاقية والإنسانية وكذلك القوى التي تقف وراءها”، مؤكدا على أن تركيا ستستخدم في كل مكان حق الدفاع المشروع عن نفسها، بحسب وكالة أنباء الاناضول ومؤسسة الإذاعة والتليفزيون التركية “تي ار تي”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.