رئيس رعاية الشباب يناقش مشكلات ديون الأندية السعودية

رئيس رعاية الشباب يناقش مشكلات ديون الأندية السعودية

شارك

عقد الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية اجتماعا اليوم الأربعاء بمكتبه مع رؤساء أندية الدوري السعودي ودوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وناقش بن عبدالعزيز خلال الاجتماع الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال وأهمها رؤية الرئاسة العامة لرعاية الشباب تجاه الرياضة بجانبها التنافسي والمجتمعي ، بالإضافة إلى مشكلات ديون الأندية وما أعلن من إجراءات خلال الشهرين الماضيين للحد من تزايدها بالإضافة للاهتمام بالفئات السنية والعلاقة بين الأندية والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وعقب الاجتماع صرح بن عبدالعزيز” تحدثت مع رؤساء الأندية خلال الاجتماع عن بعض الأفكار التي تطمح الرئاسة العام لرعاية الشباب في تطويرها مستقبلاً”.

وأوضح بن عبدالعزيز أن الرئاسة تأمل بأن تكون مشرع ومنظم ومراقب، مشيرا إلى أنه تحدث مع رؤساء الأندية عن الديون التي يجب أن يوضع لها حلول، حيث سيتم تعيين محاسب قانوني للسنة المالية الحالية, داعياً الجميع أن يتعاون معه وأن تكون هناك شفافية بخصوص الديون.

وأشار الرئيس العام لرعاية الشباب إلى أنه سيتم فرض عقوبات على الأندية التي تتجاوز في الديون وسوف تحرم من بعض الأمور ، وكذلك الأندية التي تقدم معلومات غير صحيحة عن ديونها ، أملاً أن تتعاون الأندية مع الرئاسة واتحاد القدم لتطبيق هذا القرار الهام الذي سوف يبدأ من بداية الموسم القادم.

وأكد بن عبدالعزيز على ضرورة اهتمام الأندية بالفئات السنية وأن المبالغ التي توزع على الأندية ليست مرتبطة بتحقيق بطولات الشباب والناشئين بل بعدد اللاعبين الذين يمثلون الفريق الأول.

وعن ديون الاتحاد السعودي لكرة القدم قال بن عبدالعزيز ” الاتحاد السعودي سدد جزءا كبيرا من الديون بعد بطولة كأس الخليج التي استضافتها مدينة الرياض والآن ولله الحمد الاتحاد السعودي يشهد زيادة في دخله ,منوهاً بالدعم الذي تقدمه الدولة لاتحاد كرة القدم بشكل مباشر وغير مباشر منها تذاكر الطيران لجميع الأندية والمنتخبات وتكاليف صيانة الأندية في جميع أنحاء المملكة”.

وأشار بن عبد العزيز خلال تصريحه بأن كل ناد ملزم بالإعلان عن ميزانيته السنوية مع بداية كل سنة، وسيتعرف الجمهور عن ديون الأندية ولن يكون سراً ، حيث سنسعى أن نقلل من تلك الديون بشكل سنوي”.

كما عقد بن عبدالعزيز اجتماعاً بممثلي المملكة في لجان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وذلك بحضور رئيس اتحاد الكرة السعودي أحمد عيد الحربي .

واستعرض بن عبدالعزيز خلال الاجتماع الدور المنتظر من ممثلي المملكة تجاه الأندية والرياضة السعودية ، بالإضافة للعلاقة مع الاتحاد القاري، حيث قال “يجب أن يكون ممثلو المملكة في الاتحاد الآسيوي على أفضل صورة ويكونوا عادلين ويدافعون عن حقوق الأندية السعودية بدون تجاوز لحقوق الآخرين ونحن نريد أيضا أن يكون الممثل فعالا وحريصا على مصالحنا في الاتحاد الآسيوي”.

(د ب أ)

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.