روسيا: سخرية شارلي إيبدو من طائرتنا المنكوبة إساءة لنا وللضحايا

روسيا: سخرية شارلي إيبدو من طائرتنا المنكوبة إساءة لنا وللضحايا

وكالة الإعلام العربي

شارك

استنكرت الرئاسة الروسية بشدة، اليوم الجمعة، نشر مجلة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة، رسوماً كاريكاتورية في عددها الأخير، حول سقوط طائرة الركاب بسيناء، حيث ربطت مقتل المدنيين الروس الذين كانوا على متن الطائرة، بالغارات الجوية التي تنفذها الطائرات الروسية في سوريا.

 

ويظهر في أحد الرسوم حطام الطائرة وأشلاء ضحايا تتساقط على مسلح من “داعش”، مع تعليق: “داعش: الطيران الروسي يكثف غاراته”، في إشارة إلى الضربات التي تشنها موسكو في سوريا.

 

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “في بلادنا يمكننا إيجاز ذلك بكلمة واحدة: تدنيس”، وفق ما نقلت فرانس برس. وأضاف: “أن هذا لا علاقة له بالديمقراطية أو حرية التعبير. هذا تدنيس للمقدسات”، مشيراً إلى أن موسكو ستقدم احتجاجاً رسمياً. بينما أفاد عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الروسي، إيغور موروزوف، أن الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها شارلي إيبدو، تعد إهانة لضحايا الحادث، ووصفها بـ “المسيئة”، والمثيرة للدهشة.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، عبر تدوينة نشرتها على صفحتها في أحد مواقع التواصل الاجتماعي: “هل هناك أحد آخر مع شارلي؟”. وكتب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما، ألكسي بيشكوف، على تويتر: “هل هناك أي حدود للرهاب الروسي في صفحات الإعلام الغربي؟”، وأضاف: “إنه فيما يشاركنا العالم العزاء، تقوم شارلي إيبدو بتدنيس المقدسات”.

 

وفي روسيا، أطلق (هاشتاج)، “أنا لست شارلي إيبدو”.

 

 

وكانت الطائرة الروسية “إيرباص 321” وهي في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية، سقطت، صباح السبت الماضي، قرب مدينة العريش شمال شرق مصر، وكان على متنها 217 راكباً معظمهم من الروس، إضافة إلى طاقمها الفني المكون من 7 أفراد، لقوا مصرعهم جميعاً، وادعى تنظيم الدولة أنه استهدفها.

 

وكان مقر شارلي إيبدو في باريس، قد تعرض في 7 يناير الماضي، لهجوم مسلح، أسفر عن مقتل 12 شخصاً، بينهم 5 من الرسامين المهمين في المجلة.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.