طيران «التحالف» يقصف مواقع المتمردين في تعز وصنعاء

طيران «التحالف» يقصف مواقع المتمردين في تعز وصنعاء

شارك

شنت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، السبت، غارات جوية على مواقع المتمردين بمحيط دار الرئاسة في منطقة النهدين بالعاصمة صنعاء، إضافة إلى قصف تجمعات الحوثيين في منطقة الستين شمالي تعز.

 

وذكرت مصادر أمنية فى تقرير لـ«سكاي نيوز عربية» أن طيران التحالف شن غارات عدة على مواقع في مسقط رأس الرئيس السابق علي عبدالله صالح في منطقة سنحان، كما قصف أهدافا في منطقة بلاد الروس جنوب المدينة.

 

وأضافت المصادر أنه سمع دوي انفجارات من جراء الغارات على صنعاء، لأكثر من ساعتين، بعد استهداف طيران التحالف مخازن سلاح في معسكر النهدين، جنوبي العاصمة صنعاء.

 

في غضون ذلك، قصفت طائرات التحالف مواقع وتجمعات للحوثيين والقوات الموالية صالح في منطقة الستين شمالي تعز.

 

واستهدفت غارتان منطقة كثيفة بالأشجار، يعتقد أن الحوثيين استحدثوا فيها مستشفى ميداني، بالإضافة إلى تواجد عدد من المصفحات مكان القصف.

 

وأفاد شهود عيان بتعز بأن انفجارات عنيفة هزت المدينة من جراء قصف شنته ميليشيات الحوثي وصالح، وسط معارك طاحنة في الجبهة الشرقية من المدينة.

 

وكانت الاشتباكات قد تجددت بين القوات الموالية للشرعية من جهة وميليشيا الحوثي وصالح من جهة أخرى، والتي أدت إلى وقوع عدد من الضحايا، بينهم مدنيون.

 

وفي محافظة البيضاء، شن مقاتلو المقاومة الشعبية هجومًا واسعًا على مواقع الحوثيين وقوات صالح المتمركزة في مناطق بالمحافظة، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 

وفي محافظة مأرب، استهدف التحالف مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة العرقوب في المحافظة نفسها، وهو خط الإمداد للميليشيات في مأرب.

 

كما عززت السلطات من إجراءاتها الأمنية، وأقامت العديد من نقاط التفتيش على مداخل مدينة مأرب لمنع تسلل الحوثيين وعناصر إرهابية تابعة لداعش والقاعدة.

 

وتستعد قوات التحالف والمقاومة الشعبية لملاحقة الحوثيين في آخر جيوب لهم على أطراف المحافظة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.