عسيري: لا توجد قوات مصرية أو سودانية على الأرض في اليمن

عسيري: لا توجد قوات مصرية أو سودانية على الأرض في اليمن

شارك

نفي العميد أحمد العسيري المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف مشاركة قوات مصرية أو سودانية حاليا على الأرض في اليمن مشيرا إلى أن هذه معلومة غير دقيقة .

وأفادت صحيفة “الوئام” أن عسيري في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية مساء يوم الخميس، قال “لا توجد قوات مصرية أو سودانية على الأرض في اليمن.. هذه معلومة غير دقيقة”، مؤكدا أن مشاركة القوات ليس سرا مشيرا إلى أنه لو تم ذلك سيعلن عنه في حينه .

هذا وقد نفت مصادر مصرية مطلعة لـ”السعودى” الأربعاء، أن تكون مصر أرسلت أي قوات برية إلى اليمن للمشاركة في الدخول بريا، وأن القوات الموجودة في اليمن مع قوات التحالف العربي هي قوات جوية وبحرية، وأن القوات الجوية المصرية شاركت في الطلعات الجوية لاستهداف مخازن الأسلحة للحوثيين واستهداف مقراتهم.

فيما قال العميد محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية في اتصال هاتفي لـ”السعودى”، انه لا تعليق، مكتفيا بقول شيء واحد وهو إن ليس كل ما تتناوله وكالات الإنباء الاجنبية عن مصر صحيح.

ويذكر أن وكالة “روتيرز” قد أعلنت صباح الأربعاء أن نحو 800 جندي مصري قد وصلوا إلى محافظة مآرب اليمنية لدعم قوات التحالف وهو ما نفته أيضًا مصادر رسمية مصرية.

أقرأ أيضا

Screenshot_1

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.