علاج 2763 جريحا يمنيا في المستشفيات السعودية

علاج 2763 جريحا يمنيا في المستشفيات السعودية

شارك

ذكر المشرف العام على برنامج الإحالة في وزارة الصحة السعودية سليمان الشريع، أن 2763 جريحا من الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية دخلوا إلى مستشفيات المملكة، وينالون العلاج والرعاية وتوفير كافة احتياجاتهم مع مرافقيهم، حسبما أوضحت “الشرق الأوسط”.

وأفادت أن مركز الملك سلمان سيوقع عقدا مشتركا مع الصليب الأحمر الدولي بقيمة 10 ملايين دولار لعلاج المصابين في اليمن، ودعم أربعة مراكز أطراف صناعية في اليمن، ومركزا خامسا في مستشفى مأرب بالتنسيق مع وزارة الصحة اليمنية.

وتشير إحصائية حديثة إلى أن معظم الجرحى اليمنيين توزعوا على مستشفيات المناطق الجنوبية في شرورة ونجران وجازان وعسير والطائف والباحة وبيشة، فضلا عن الرياض وجدة.

وذكر الشريع أن مركز الملك سلمان بصدد دعم المراكز الطبية في الجنوب بكفاءة إضافية لتدم خدماتها الطبية بشكل دائم، خاصة أن أغلب الجرحى والمصابين اليمنيين يفضلون الذهاب إلى المستشفيات السعودية بسبب افتقاد بلادهم التجهيزات اللازمة بسبب الحرب الدائرة.

وأضاف أن المملكة استئجرت أكثر من 67 شقة مفروشة في نجران لسكن المرضى الذين لم ينته علاجهم بعد، وعلى التزام بمواعيد طبية لمتابعة حالتهم الصحية ومرافقيهم. كما أن هناك 29 شقة في شرورة توفر جميع احتياجات الجرحى، الذين غادر منهم طوعيا 532 شخصا بعد انتهاء علاجهم.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.