شارك

نفى السفير السعودي بالقاهرة أحمد عبدالعزيز قطان، أمس الخميس، ما نقلته بعض القنوات التليفزيونية التابعة لتنظيم الإخوان وشبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية من تصريحات مزيفة نسبت إليه بشأن منح مسئولين وإعلاميين مصريين هدايا خاصة.

وأكد القطان في بيان له، أن “التزوير في البرقية المتداولة واضح وضوح الشمس، كون أنها لا تتلاءم مع مخاطبات سفارة خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة، لا من ناحية الشكل أو الأسلوب أو المضمون”.

وفي تصريح تليفزيوني بأحد البرامج المصرية، أوضح السفير أن ما يتم تداوله ما هو إلا خطابات للسفارة تم تزيفها بشكل “مقزز، كأنها برقية مرفوعة من السفير السعودي إلى رئيس الديوان الملكي، ثم صورة منها إلى وزير الخارجية لطلب هدايا لكبار المسؤولين في مصر مع تحديد أسعار كل هدية، شيء مضحك”.

 وهدد السفير السعودي، على أنه سوف يقاضي كل من يسيء للعلاقات السعودية المصرية عن طريق ترويج شائعات أو بث أكاذيب أو تزوير وثائق يتم الادعاء بأنها منسوبة لمسئول سعودي، قائلا “لن اتوانى عن مقضاتهم حتى ولو كانوا في تركيا متواجدين، ساقاضيهم في هذا هناك، إذ أنه في به إساءة أولا لي أنا، وإساءة إلى العلاقات بين المملكة والجمهورية المصرية العربية، وإساءة إلى كبار مسؤوليها ..هؤلاء أفلسوا، وسأقاضي هذا الرجل الذي يسمى أيمن نور”.

وطالب القطان، كافة وسائل الإعلام بتحري الدقة والمصداقية قبل نشر مثل هذه الأخبار وتداولها، نظًرا لما تثيره من إساءات بالغة، هدفها النَيل من العلاقة المتميزة بين البلدين.

وكانت بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام التابعة لجماعة الإخوان تداولت برقية “مزيفة” منسوبة للسفارة السعودية تنص على منح هدايا لرئيس الوزراء شريف إسماعيل وأعضاء مجلس النواب وبعض المسئولين والاعلاميين المصريين.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.