شارك

أشاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم بالجامعة العربية أحمد عبدالعزيز قطان، ببيان الأزهر الشريف الصادر أمس السبت، والمستنكر لموقف وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري إزاء الميليشيات والأحزاب الطائفية والإرهابية عقب لقائه بفضيلة شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب.

وعبر مجموعة من التغريدات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أكد السفير قطان على ثبات موقف الأزهر إزاء تجاوزات وزير الخارجية العراقي.

وقال قطان إن “بيان الأزهر الشريف الثاني رداً على بيان وزارة الخارجية العراقية، يؤكد على ثبات موقف الأزهر تجاه ما يروج له وزير الخارجية العراقي”.

وأضاف في تغريدة أخرى أن “الأزهر الشريف يتصدى بقوة لتصريحات وزير الخارجية العراقي الطائفية والغير لائقة”.

Screenshot_2

وكان بيان الأزهر قد أكد أن استغلال وزير الخارجية العراقي زيارة شيخ الأزهر للترويج لمليشيات طائفية أمر غير مقبول، مشددا على موقف الأزهر الشريف الرافض لما تمارسه المليشيات الطائفية ضد أهل السنة واضح وجلي. وأعلن الأزهر تأييده للموقف العربي المشترك الرافض لممارسات المليشيات الطائفية في العراق.

كما شدد الأزهر على موقفه الثابت من الدعوة إلى وحدة المسلمين “ووقف نزيف الدم الذي لم يتسبب فيه أهل السنة ولكن المليشيات الطائفية ومن يقفون وراءها تنفيذا لأجندات ومخططات سياسية مدعومة من أطراف خارجية هدفها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة”.

ومن جهته واصل قطان تغريداته في الشأن ذاته، قائلا “لقد أصبح وزير الخارجية العراقي يدافع عن حزب الله الإرهابي أكثر من أنصاره في لبنان”، مضيفا “يقول وزير الخارجية العراقي (إن الحشد الشعبي بالعراق وحزب الله في لبنان لهما دور هام في تثبيت دعائم النظام) السؤال هو: أي نظامٍ يقصد؟!”.

Screenshot_1

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.