كلينتون تدعو لتكثيف الجهود لقتال داعش في سوريا

كلينتون تدعو لتكثيف الجهود لقتال داعش في سوريا

(رويترز)

شارك

دعت المرشحة الديمقراطية المحتملة في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، أمس الخميس، إلى اتخاذ نهج في مكافحة تنظيم داعش أكثر صرامة من النهج الذي اتبعه الرئيس باراك أوباما مع تكثيف الحملة الجوية وإرسال مزيد من القوات الخاصة والمدربين الأمريكيين.

وجهت كلينتون هذه الدعوة في كلمة ألقتها في مجلس العلاقات الخارجية في نيويورك وعرضت فيها رأيها في كيفية مكافحة التنظيم المتشدد الذي شن هجمات في باريس أسفرت عن مقتل 129 شخصا يوم الجمعة الماضي.

وفي انتقاد ضمني لأوباما الذي قال قبل هجمات باريس بأيام إنه تم احتواء التنظيم المتشدد قالت كلينتون “ليس هدفنا ردع داعش أو اضعافها إنما هزيمة داعش وتدميرها”.

وقالت إن الولايات المتحدة يجب أن تكون مستعدة لزيادة ضرباتها الجوية وإرسال مزيد من القوات الخاصة إلى أماكن الاضطرابات وتهيئة قوات محلية للقتال.

وعبرت عن رفضها نشر أعداد كبيرة من القوات الأمريكية قائلة “السكان المحليون والبلدان يجب أن يؤمنوا مجتمعاتهم بأنفسهم.”

وقالت “إنني مثل الرئيس أوباما لا أعتقد أننا ينبغي أن نرسل مرة أخرى 100 ألف جندي أمريكي في دور قتالي إلى الشرق الأوسط فليس هذا هو التحرك الذكي الذي ينبغي اتخاذه”.

وتابعت قائلة إنه حان الوقت “لمرحلة جديدة” في قتال الدولة الإسلامية: حملة جوية أكثر فعالية تقودها الولايات المتحدة “وتصاحبها قوات برية تقوم باسترداد مزيد من الأرض” في المنطقة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.