شارك

دعا وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري خلال مكالمة هاتفية، اليوم الإثنين أطراف النزاع في سوريا إلى الالتزام بنظام وقف الأعمال العدائية.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: “واصل وزيرا الخارجية مناقشة آفاق التسوية السياسية في سورية، ودعيا أطراف النزاع للالتزام بنظام وقف الأعمال العدائية الذي تم تطبيقه بمساعدة روسيا والولايات المتحدة، بإستثناء محاربة المجموعات الإرهابية”،بحسب وكالة سبوتنيك.

كما اتفق الوزيران على خطوات موسكو وواشنطن بصفتهما دولتان تشغلان منصب الرئيس في مجموعة الدعم الدولي لسورية، بما في ذلك الاستعداد للاجتماع المقبل للمجموعة.

جاء الاتصال الهاتفي بعد محادثات أجراها كيري مع نظيره السعودي عادل الجبير والمبعوث الأممي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا، اليوم الاثنين في جنيف بشان الوضع في سورية.

وقال كيري في وقت سابق اليوم الإثنين في جنيف، إن تقدما أحرز بشان خطة لاستعادة الهدنة المهترئة في سورية، ولكن لاتزال هناك حاجة لصياغة التفاصيل الأخيرة بين القوى العالمية.

وخرق التصاعد الأخير في أعمال العنف في سورية الهدنة التي توسطت فيها واشنطن وموسكو، والتي دخلت حيز التنفيذ في معظم أنحاء البلاد في أواخر شباط/فبراير الماضي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.