مأرب: توالي الانتصارات وتهاوي مليشيا الحوثيين

مأرب: توالي الانتصارات وتهاوي مليشيا الحوثيين

شارك

قتل 19 حوثيا في مواجهات بمعارك عنيفة بالجبهة الغربية ودمرت عددا من الآليات العسكرية وتقدمت المقاومة مدعومة من التحالف في عددا من مواقع الحوثيين وقوات صالح.

وقالت مصادر لمركز “سبا” الإعلامي، أن 19 حوثيا قتلو في مواجهات اليوم غرب مأرب، إضافة إلى تعرض مواقع الحوثيين إلى عمليات قصف مكثفة من قبل مدفعية المقاومة والجيش الوطني بالاضافة إلى غارات نفذتها طائرات التحالف على مواقع مختلفة للحوثيين، وأشارت المصادر إلى أنه عقب القصف تقدمت كتائب المشاة التابعة للجيش والمقاومة مسنودين بقوات من التحالف العربي بالجبهة الغربية باتجاه صرواح.

وأكدت المصادر أن كتائب المشاة بدأت بتطهير عددا من المواقع بعد تقدمها في تلك المواقع وقتل في تلك المواجهات 11 حوثيا فيما استشهد 3 من افراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وجرح آخرين من الطرفين، ولفتت المصادر إلى أن مليشيا الحوثي وصالح لاذت بالفرار من بعض المواقع مخلفة قتلى واسلحة في تلك المواقع بينها أسلحة متوسطة وخفيفة في ذات المنطقة.

وأكدت المصادر احراق طقمين ومدرعة استهدفتهم نيران المقاومة والجيش بالاضافة إلى إحراق طقم آخر وعربة مدرعة استهدفتها مدفعية التحالف غرب حمة المصارية ظهر اليوم فيما لقي 6 حوثيين مصرعهم في ذات المنطقة استهدفتهم مدفعية التحالف. فيما قتل 2 حوثيين على الاقل بمنطقة العطيف في اشتباكات ظهر اليوم.

وتشهد الجبهة الغربية استمرار المواجهات وسط تقدما للمقاومة والجيش الوطني وسط تمترس الحوثيين في عددا من الخنادق التي استحدثوها في تلك المناطق خلال فترة سيطرتهم عليها بالاضافة إلى زرع الألغام في المواقع التي فروا منها مما تسبب باعاقة التقدم السريع للجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

إلى ذلك قال قائد في الجيش الوطني العقيد الركن مراد طريق، إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من طرد الحوثيين من مركز مديرية صرواح عقب سيطرة الجيش والمقاومة على طريق الامداد باتجاه مركز مديرية صرواح.

ووصف طريق أن عدد المشاركين في المعارك التي يخوضها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقوات التحالف بالنزر اليسير مقارنة بالاعداد الموجودة والمدربة التي ستتدخل في الوقت المناسب، موضحا أنه ليس بالإمكان تقييم ما حققه الجيش والتحالف والمقاومة من تقدم إلا ممن يعرف جغرافيا المنطقة وتحصينات العدو والالغام المزروعة من المناطق التي فر منها أفراد المليشيا.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.