شارك

أحيا فندق ريتز كارلتون في العاصمة السعودية الرياض ساعة الأرض يوم السبت، بإطفاء الأنوار غير المهمة وتقديم مئات الشموع لمتطوعين شاركوا في المناسبة.

وهذا رابع عام على التوالي يشارك فيه ذلك الفندق في هذا الحدث. وساعة الأرض مبادرة عالمية تهدف إلى نشر الوعي بشأن مخاطر التغير المناخي.

وقال محمد مرغلاني المدير المالي بفندق رتز كارلتون الرياض إن الفندق يرغب في أن يقوم بدوره بشأن لفت الأنظار لهذه القضية في المنطقة.

أضاف مرغلاني “طبعا للأسف نحنا عندنا في الدول العربية الوعي من هذه الناحية ..التوعية البيئية ما هو مؤثر ولا ما هو كبير جدا. لذلك فان فندق رتز كارلتون جالس ينمي وهذه التنمية موجودة الآن في الرياض ويحاول يساعد ويشارك فيها بأكبر قدر ممكن. وهذا يعتبر واجب اجتماعي على الشركة”.

وشارك المئات في المناسبة التي تم خلالها إطفاء الأنوار غير المهمة في الفندق لمدة ساعة اعتبارا من الساعة 8.30 مساء بالتوقيت المحلي.

ووزع الفندق على المتطوعين شموعا صديقة للبيئة مصنوعة من عسل النحل.

وقالت متطوعة شاركت في إحياء ساعة الأرض تدعى نسرين “ساعة الأرض هاي (هذه) شيء حوالين العالم بحيث إن كلنا نشارك فيه ونحفظ الأرض والكهرباء تبعتها على قدر ما بنقدر (بقدر ما نستطيع). فاليوم نحنا جايين نساعدهم بالمكان بأننا نطفي الإضاءات اللي مش مهمة ونشغل شموع للمساهمة في ساعة الأرض على قد ما بنقدر (بقدر ما نستطيع)”.

وأطفأ أكثر من 350 مبنى من معالم العالم الأضواء في الذكري السنوية العاشرة لساعة الأرض يوم السبت. من هذه المعالم برج إيفل ومبنى إمباير ستيت وبرج تايبيه 101 وغيرها.

ونظمت ساعة الأرض هذا العام تحت شعار “أماكن نحبها” مثل الشواطئ والغابات والشعاب المرجانية والجبال التي تغطيها الثلوج والأنهار التي تعتبر مهددة بسبب التغير المناخي.

ويأمل منظمو مبادرة ساعة الأرض أن تسهم احتفالات هذا العام في توفير قوة دفع جديدة في العمل من أجل الحفاظ على البيئة بعد اتفاق باريس الذي توصل له زعماء العالم في ديسمبر الماضي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.