شارك

أعلن وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد الحكومي إلى محادثات السلام في الكويت، عبدالملك المخلافي، أن هوة الخلاف مع وفد الانقلابيين واسعة.

وذكرت “العربية.نت” أن المخلافي عقب انتهاء جلسة المشاورات التي عقدت صباح اليوم السبت بمشاركة أربعة أعضاء من كل وفد وبحضور المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قال “نحن نناقش من أجل عودة الدولة لتكون مصدر أمان للجميع، وهم يفكرون فقط بالسلطة ويطالبون بحكومة توافقية وتقاسم سلطة”.

وأضاف “أستغرب كيف تستطيع ميليشيات انقلبت على الدولة ودمرت المؤسسات والقوانين والجيش أن تعتبر اقتسام السلطة هي قضية مقدمة على استعادة الدولة”.

وفي جو مشحون بالتوتر وانسداد المحادثات، كانت محادثات السلام اليمنية في الكويت قد استؤنفت صباح اليوم بعقد جلسة مشاورات ثنائية مباشرة بحضور المبعوث الأممي وأربعة ممثلين من كل وفد من وفدي الحكومة والانقلابيين.

ويأتي اجتماع اليوم بعد جلسة محادثات صاخبة عقدت أمس بمشاركة جميع أعضاء الوفدين أكد خلالها عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية اليمني ورئيس الوفد الحكومي، أن وفده جاء إلى الكويت لمناقشة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 وإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية واستعادة مؤسسات الدولة من قبضة القوى الانقلابية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.