مجلس التعاون الخليجي يشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية

مجلس التعاون الخليجي يشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية

شارك

د ب أ- فيينا :مجلس التعاون الخليجي

تشارك الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في المؤتمر العام 59  للوكالة الدولية للطاقة الذرية بوفدٍ ضم كلا من رئيس البعثة الدائمة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في فيينا الدكتور محمد بن صالح بن علي الغيلاني ورئيس قطاع الإنسان والبيئة الدكتور عادل الزياني و مدير إدارة الطاقة بقطاع الشؤون الاقتصادية والتنموية فاطمة الحكماني و سعد الضفيان وعبدالله الحارثي من بعثة مجلس التعاون في فيينا.

ينظم المؤتمر خلال الفترة من 14- 18 سبتمبر 2015 بمقر الوكالة الدولية في فيينا.
وقد شهد المؤتمر الذي يُعد أكبر تجمع سنوي يُعقد تحت مظلة مكتب الأمم المتحدة في فيينا هذا العام مشاركة 2000 مشارك من وزراء الطاقة والسفراء في الدول الأعضاء إصافة إلى العديد من المنظمات والسفارات والبعثات المعتمدة لدى فيينا.

والمؤتمر شهد إلقاء  العديد من البيانات من قبل ممثلي الدول الأعضاء حول تعاملاتها مع الطاقة الذرية، كما عُقد بالتزامن مع المؤتمر المحفل العلمي “الذرة في الصناعة- التكنولوجيا الإشعاعية لتحقيق التنمية”.
وسيتم التطرق خلال المؤتمر إلى أنشطة الوكالة الدولية للطاقة الذرية الرامية إلى دعم التعاون الدولي في شتى الجوانب النووية خاصةً فيما يتعلق باستغلال الطاقة النووية للأغراض السلمية والحد من انتشار الأسلحة النووية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.