شارك

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم الاثنين، من تشديد الخناق على ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة في “معسكر الفرض” بعد أن سيطرت على جبال “فرضة نهم” في محافظة صنعاء وسط اليمن.

وأفادت “سكاي نيوز عربية” أنه بالسيطرة على معظم سلسلة الجبال الواقعة في مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء، نجحت القوات الشرعية والمقاومة في قطع الإمدادات عن المتمردين الموالين لإيران، الذين لا يزالون يتمركزون بـ”معسكر الفرض”.

وأكد أحد قادة المقاومة في محافظة صنعاء، قطع “إمدادات الحوثيين وقوات صالح في فرضة نهم من جهة العاصمة بعد السيطرة على كامل المنطقة باستثناء المعسكر لما كان يسمى الحرس الجمهوري”.

وقال المصدر نفسه إن كتائب الميليشيات المتمركزة في “معسكر الفرض”، الواقع أعلى فرضة نهم، باتت “محاصرة من جميع الاتجاهات”، مشيرا إلى أن القوات الشرعية في انتظار “استسلامها”.

وسقط في المواجهات الضارية التي انتهت بحصار المعسكر “عشرات القتلى والجرحى معظمهم من المتمردين” وفق المصدر، الذي تحدث أيضا عن أسر القوات الشرعية لعشرات العناصر من ميليشيات الحوثي وصالح.

وكانت قوات الشرعية والمقاومة، المدعومة من التحالف العربي، قد سيطرت في وقت سابق على سلسلة جبال قرود الاستراتيجية التي تحيط بفرضة نهم من الجنوب، بالإضافة إلى خط صنعاء مأرب من جهة العاصمة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.