شارك

مخطط إرهابي جديد من قبل الحرس الثوري الإيراني لاستهداف طائرات ركاب سعودية في منطقة جنوب شرق آسيا، ووصلت بالفعل إلى مرحلة متقدمة من التنفيذ، بحسب ما كشفت صحيفة “ذي مانيلا تايمز”.

وقالت الصحيفة الفلبينية، نقلا عن مصادر بمطار مانيلا، أن المخطط يستهدف أحد طائرات الركاب التابعة لخطوط الطيران السعودية، إلا أنه مازال من غير المعروف ما إذا كانت النية متجهة نحو تفجيرها أو اختطافها، موضحة أن العملية الإرهابية تأتي استجابة للمرشد الأعلى للثورة الإيرانية، والذي أكد أن انتقاما إلهيا سوف يصيب المملكة بعد إعدام الشيخ السعودي المعارض نمر النمر.

وأضافت أن الحرس الثوري شكل فريقًا مكونًا من عشرة أفراد لتنفيذ الهجوم، من بينهم ستة أشخاص يمنيون تم تحديدهم بالفعل، حيث سافروا من إيران إلى دول جنوب شرق آسيا عبر الأراضي التركية.

وكشفت “ذي مانيلا تايمز” أن المعلومات التي حصلت عليها الاستخبارات السعودية قد وصلت إلى السلطات الفلبينية، عبر سفارة المملكة، حيث تسلموا أسماء الستة اليمنيين المشتبه بهم، والذين لم يتم الإعلان عنهم لوسائل الإعلام، موضحة أن الهجوم الإرهابي ربما يتم في الفلبين أو ماليزيا أو إندونيسيا.

وأضافت الصحيفة الفلبينية أن السفارة السعودية في مانيلا تقدمت بطلب للسلطات الأمنية في البلاد، في شهر يناير الماضي، لاستخدام أشعة إكس عند تفتيش الركاب المتجهين من وإلى المملكة العربية السعودية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.