مسؤول مصري ينفي مشاركة اسرائيل في إنقاذ ضحايا الطائرة الروسية

مسؤول مصري ينفي مشاركة اسرائيل في إنقاذ ضحايا الطائرة الروسية

خالد محمد

شارك

نفي رئيس الشركة الوطنية للملاحة الجوية إيهاب محي ما يدور من أحاديث حول مُشاركة طائرات اسرائيلية في مساعدة مصر لإنقاذ ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في صباح اليوم السبت على أراضي سيناء المصرية، قائلًا: “هذا كلام لا يجب التعقيب عليه لأنه غير صحيح جملة وتفصيلًا”.

 

وتابع مصدر عسكري رفيع المستوى لـ”السعودي” بأنه لا يُسمح من الأساس بدخول أى طائرات استطلاع لإسرائيل في المجال الجوي المصري، موضحًا أن الطائرات المصرية وصلت إلى مكان الحادث فور علمها بوقوعه، حيث وصلت طائرات مُقاتلة بغرض التأمين، إلى جانب الإسعاف الطائر، إضافة إلى طائرات عسكرية أخرى مُجهزة لنقل المُصابين والضحايا.

 

وأضاف أن مثل تلك الشائعات تهدف فقط إلى إثارة الرأى العام ضد الدولة المصرية، ومن ثم فيجب التأكُد من مثل تلك الأخبار قبل تداولها؛ مؤكدًا على أن القوات المسلحة المصرية تمتلك أحدث المُعدات التي تُيسر لها القيام بعمليات الإنقاذ والبحث أولًا بأول.

 

وكانت المواقع الإخبارية بدأت في تداول الأخبار التي أدلى بها المتحدث باسم جيش الدفاع الاسرائيلى، أفيخاى أدرعي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي، فيسبوك، بأن طائرات إسرائيلية قامت بمساعدة مصر في عمليات إنقاذ ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت في صباح اليوم في منطقة الحسنة بالعريش.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.