مصادر فرنسية: «هولاند» لم يقترح تحالفًا بين الجيشين «السوري والحر» 

مصادر فرنسية: «هولاند» لم يقترح تحالفًا بين الجيشين «السوري والحر» 

شارك

 

أعلنت مصادر مقربة من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أنه لم يقترح تحالفًا بين الجيش السوري وما يسمى بـ«الجيش السوري الحر» المعارض، خلافًا لما أعلنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

المصادر أشارت إلى أن هولاند تحدث مع بوتين، عن ضرورة وجود المعارضة السورية في مفاوضات السلام، موضحة أن «الرئيس تحدث عن ضرورة وجود المعارضة السورية في اي مفاوضات محتملة. والبقية ليست فكرة فرنسية».

 

ومن المقرر أن يلقي هولاند كلمة لاحقًا مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورج (شرق فرنسا).

 

كان هولاند قد صرح لقناة “Arte” نقلت وكالة “فرانس برس” الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول مقتطفات منه: “في الوقت الراهن لا تعتبر روسيا حليفا لنا.. هي حليف بشار الأسد، وهذا مختلف”.

 

وأضاف قائلا: “ولكن، روسيا غدًا قد تصبح حليفا لفرنسا وأنا أدعو إلى ذلك. وهذا بالذات ما أعلنته للرئيس بوتين خلال المحادثات: روسيا يجب أن تصبح شريكا في إيجاد حل سياسي وفي العمليات العسكرية إذا احتيج إلى توجيه ضربات (مشتركة) لـ”داعش”، وهو ما يمكن فعله في أقرب وقت”.

 

واختتم قائلًا: “يجب علينا تعيين (داعش) عدوًا لنا.. ولهذا السبب بالذات نوجه الآن ضرباتنا لهذا التنظيم.. ولهذا بالذات نصر على أن تتخذ روسيا موقفا مماثلا”.

 

(أ.ف.ب)

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.