مصادر لـ”السعودي”: إمدادات عسكرية خليجية وصلت سوريا لدعم المعارضة

مصادر لـ”السعودي”: إمدادات عسكرية خليجية وصلت سوريا لدعم المعارضة

شارك

ذكرت مصادر مطلعة لـ”السعودي”، إن السعودية ودول الخليج زادوا من دعمهم خلال الأيام الماضية للمعارضة السورية المسلحة؛ ففي اليومين الأخيرين وصلت لداخل سوريا مئات الشاحنات المحملة بالأسلحة من مضادات للدبابات، وصواريخ “تاو” وأسلحة نوعية. كما أشارت المصادر إلى أن الأيام القادمة ستشهد مفاجئات منتظرة.

من جانبه، أكد الصحفي الإنجليزي المعروف “فرانك جاردنر” وصول تلك الأسلحة إلى الثوار حيث قال في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي، “تويتر”: “مصادر سعودية أخبرتني أن إمدادات عسكرية من دول الخليج وصلت إلى ثوار سوريا ردًا على الغارات الروسية”.
frank

وفي سياق متصل، أفادت المصادر لـ”السعودي” بأن السفير الروسي لدى الرياض التقى بوزير الخارجية السعودي 3 مرات خلال هذا الاسبوع كان آخرها اليوم الخميس، ليطلب منه إيقاف الدعم للمعارضة السورية لكنه واجه ذلك برفض سعودي؛ إلا إذا تم تقليص الدعم لنظام بشار والعمل على حل سلمي دون بشار.

وأوضحت المصادر أن السلطات التركية سمحت لشحنات أسلحة كبيرة بالدخول مما دعا روسيا للتحرش بتركيا عبر الدخول لمجالها الجوي وتهديدها. وأشارت المصادر إلى أن الخليجيين عاتبين بشدة على الموقف الأمريكي “المتخاذل”.

وعلى جانب أخر، عطل الناتو عمل منصات صواريخ الباتريوت في تصرف أثار ذعر الأتراك الذين عدوا ذلك تصرفًا متسقًا مع التحركات العسكرية الروسية؛ بينما أشارت مصادر “السعودي” في بروكسل إلى أن ذلك يُعد خوفًا من الاصطدام مع الطائرات الروسية في ظل مباحثات تديرها الولايات المتحدة الأمريكية لإقناع الروس بتوحيد الجهود ضد “داعش”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.