مصادر يمنية: التحالف يعلن تعز “منطقة عسكرية” اعتبارا من اليوم

مصادر يمنية: التحالف يعلن تعز “منطقة عسكرية” اعتبارا من اليوم

شارك

أصدر مجلس قيادة التحالف العربي بيانا أعلن فيه اعتبار محافظة “تعز” من العاشرة والنصف منطقة عسكرية لقوات التحالف، وذلك حسبما ذكرت مصادر يمنية من داخل المحافظة.

وشن طيران التحالف العربي قبل قليل 6 غارات في مدينة تعز، استهدفت تجمعات الحوثيين في جامعة تعز وبيرباشا وحي السلال والضباب.

وأكد مصدر عسكري في اللواء 35 مدرع الموالي للشرعية في تعز، أن ترتيبات يجريها اللواء بالتنسيق مع قوات التحالف العربي لبدء عملية تحرير شاملة لمدينة تعز خلال اليومين القادمين، داعيا أبناء تعز إلى التعاون الجاد مع الجيش الوطني وقوات التحالف في عملية التحرير.

ويذكر أن طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قصفت مواقع للمتمردين الحوثيين وحلفائهم في جبل العرضي، شمال منطقة باب المندب بمحافظة تعز، جنوبي اليمن، اليوم الأحد.

وأدى القصف إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من الحوثيين، فضلا عن تدمير عدد من الآليات العسكرية، وفي وقت سابق، استهدفت الطائرات تجمعات للحوثيين في عدة مناطق بتعز.

وتأتي الغارات الجديدة للتحالف على تعز قرب مضيق باب المندب، بعد يومين من سيطرة القوات الموالية للشرعية في اليمن على المضيق الاستراتيجي التابع للمحافظة ذاتها.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.