مصادر يمنية: بوارج حربية للتحالف تقصف المتمردين فى “المخا”

مصادر يمنية: بوارج حربية للتحالف تقصف المتمردين فى “المخا”

شارك

قالت مصادر يمنية إن قطعا حربية بحرية تابعة لقوات التحالف العربي تقترب من ميناء المخا، غربي محافظة تعز، في الوقت التي تقترب فيه قوات الشرعية من حسم معركة تعز،

وأوضحت المصادر أن البوارج الحربية قصفت مواقع يسيطر عليها المتمردون قبالة سواحل المدينة، مشيرة إلى أن القوات الموالية للشرعية تخوض معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي وصالح على أطراف مدينة المخا، بالتزامن مع تقدم قوات التحالف العربي تحت غطاء جوي من مروحيات الأباتشي.

فيما أغارت طائرات التحالف العربي، الاثنين، على مواقع تابعة للمتمردين الحوثيين وقوات صالح في تعز، بينما تقترب قطع بحرية تابعة لقوات التحالف العربي من ميناء المخا غربي محافظة تعز، التي تشتد الاشتباكات فيها عنفا.

وبالمقابل، قتل 3 مدنيين وأصيب 4 آخرون جراء سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون على حي الموسكي السكني شرقي تعز، بحسب ما أفاد به مراسلنا في اليمن.

وسبق هذا القصف، 3 غارات استهدفت تجمعات وآليات عسكرية تابعه للحوثيين وصالح في منطقة الحرير وشارع الأربعين وجبل الوعش بالقرب من عصيفرة في تعز.

وتأتي الغارات بالتزامن مع تصاعد حدة المعارك على عدة جبهات في المدينة، حيث قتل 3 من مليشيا الحوثي وصالح، وجرح 4 أخرون، في هجوم للمقاومة الشعبية استهدف نقطة تابعة للميليشيات بمنطقة السويداء في مديرية ماوية شرقي تعز.

كما وقعت اشتباكات بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في الجبهة الشرقية، التي تشمل ثعبات والجحملية ومحيط منزل صالح والقصر الجمهوري ومعسكر قوات الأمن الخاصة في تعز، بينما اندلعت اشتباكات في منطقة الدحي والحصب غربي المدينة.

وكالات

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.