مصادر يمنية: مقتل 61 من الحوثيين وقوات صالح في تعز

مصادر يمنية: مقتل 61 من الحوثيين وقوات صالح في تعز

شارك

أكدت مصادر من المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم السبت، مقتل 61 من ميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، وإصابة 43 آخرين في قصف لطيران التحالف العربي بمحافظة تعز التي تبعد نحو 256 كيلو متر جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طيران التحالف قصف مواقع تمركز الحوثيين وقوات صالح في البنك المركزي بمدينة المخا، ومخازن بيت هائل على ساحل المخا، إلى جانب مطار تعز ومفرق الهجر بمديرية الراهدة. وأوضحت أن القصف في المطار ومفرق الهجر أدى إلى تدمير عتاد عسكري وطائرة هليكوبتر وإعطاب أخرى وتدمير محطة الرادار.

ولفتت المصادر إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت بينهم وبين الحوثيين مدعومين بقوات صالح في عدة جبهات، استطاعت من خلالها المقاومة التقدم في شمال المدينة باتجاه بريد عصيفرة، موضحة أن المئات من المتمردين انتشروا في قريتي السناسب والقرار، وعلى امتداد منطقة شريج الخواجة حتى جبل عقار بمديرية موزع غرب تعز، في محاولة للتحرك باتجاه باب المندب الواقع في قبضة الجيش الوطني والمقاومة.

وتابعت “نحن بحاجة للدعم لصد هجمات الحوثيين وقوات صالح وتحرير ما تبقى من المحافظة ولفك الحصار المفروض عليها من قبل الحوثيين وقوات صالح”.

من جانب آخر، قالت مصادر محلية إن الحوثيين وقوات صالح قصفوا الأحياء السكنية بالكاتيوشا والهاوزر والدبابات من مناطق تمركزهم في جبل أومان ومناطق الحرير والقصر الجمهوري وجبل الوعش حيث استهدف القصف أحياء الروضة والموشكي والدمغة وجبل جرة، لافتة إلى أن القصف أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين لم يتسن تحديد أعدادهم بعد.

(د ب أ)

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.