شارك

نفى مصدر مصري رفيع المستوى ما يتردد من شائعات عبر وسائل الإعلام التي وصفها بالمُغرضة، وخاصة ما يتم تداوله عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، حول بوادر عودة العلاقات بين مصر وطهران.

وأوضح لـ”السعودي” في تصريحات خاصة، أن زيارة وفد حزب الله لمصر، جاءت فقط بهدف تأدية واجب العزاء في الكاتب الصحفي الراحل، محمد حسنين هيكل، وليس لها أى أهداف أخرى، مؤكدًا على أن مصر حريصة على أمن الخليج، ودعم قرارات دول مجلس التعاون الخليجي، والواضح موقفها تجاه إيران، وخاصة في ظل تصاعد الأحداث بين طهران والمملكة العربية السعودية، منذ يناير من العام الجاري، إثر اعتداء مُحتجين إيرانيين على السفارة السعودية في طهران، والقنصلية السعودية في مدينة مشهد.

وقال: “مصر لن تُقيم علاقات مع حزب الله؛ وهو أحد أكبر وأهم الأذرع العسكرية لإيران، وتاريخ العلاقات بينهما يًثبت ذلك منذ الثمانينيات؛ كما أن مصر لن تقوم بأى مُحادثات مع أى جهة لها علاقات عدائية مع دول الخليج، وفي مقدمتها المملكة”.

وأضاف المصدر الرافض لذكر اسمه أن ما يُحاول أن يُروِج له البعض من شائعات، جاء مُتزامنًا مع قرار المملكة بقطع مساعداتها إلى لبنان والتي تُقدر بـ4 مليار دولار؛ كمُحاولة للوقيعة بين مصر والمملكة، في حين أن الإدارة المصرية تؤكد على أن القرار السعودي بوقف الدعم إلى لبنان، يُعد قرارًا سياديًا بحتًا.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.