معارك الحوثيين وجيش التحالف تخلّف 16 قتيلا في الضالع

معارك الحوثيين وجيش التحالف تخلّف 16 قتيلا في الضالع

أ ف ب

شارك

قـُتل 16 مسلحا في اشتباكات في محافظة الضالع بجنوب اليمن بين المتمردين الحوثيين وحلفائهم، والقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي الذي نفذ غارات جوية عدة الأحد، بحسب مصادر عسكرية.

وقالت المصادر ان 12 مسلحا من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، واربعة مسلحين من القوات الموالية لهادي، “قتلوا خلال اشتباكات بين الطرفين وغارات للتحالف العربي (بقيادة السعودية) في جنوب مدينة دمت”، ثاني كبرى محافظة الضالع الجنوبية.

والضالع واحدة من خمس محافظات جنوبية استعادتها قوات هادي بدعم جوي وبري من التحالف في يوليو، إلا أن الحوثيين استعادوا هذا الشهر، بعض المناطق التي فقدوها في المحافظة، لا سيما دمت.

وتتواصل المعارك في محافظة تعز (جنوب غرب)، حيث بدأت القوات الموالية لهادي في 16 نوفمبر، هجوما واسعا لطرد الحوثيين وحلفائهم، الا انها تواجه صعوبة في التقدم.

وأفادت مصادر عسكرية وطبية عن مقتل ثلاثة مدنيين وجرح 20 جراء إطلاق الحوثيين قذائف مساء السبت على مدينة تعز التي لا تزال تحت سيطرة القوات الموالية، غير أن الحوثيين يحاصرونها منذ اشهر.

وفي صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ سبتمبر 2014، شن التحالف غارات “هي الأعنف منذ أسابيع”، بحسب ضابط مقيم في المدينة.

وفي محافظة مأرب شرق صنعاء، قـُتل ثمانية مقاتلين من الحوثيين وحلفائهم في غارات للتحالف استهدفت ثلاث مركبات عسكرية، بحسب مسؤول عسكري في المنطقة العسكرية الثالثة الموالية لهادي، ومقرها مأرب.

وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية شن غارات ضد الحوثيين وحلفائهم نهاية مارس الماضي، كما وفر لقوات هادي دعما بريا منذ الصيف.

وبحسب أرقام الامم المتحدة، أدى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 5700 شخص وجرح قرابة 27 الفا منذ مارس، منهم قرابة 2700 قتيل واكثر من 5300 جريح من المدنيين.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.