مغردون يبحثون عن الإخوان بهاشتاج «#سحل_جثة_كردي_بتركيا»

مغردون يبحثون عن الإخوان بهاشتاج «#سحل_جثة_كردي_بتركيا»

شارك

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، قيل إنه لجثة مقاتل كردي، رُبطت من الرقبة في مدرعة للشرطة، وسُحلت بشوارع تركيا، ما أثار مستخدمي «تويتر»، وأطلقوا هاشتاج «#سحل_جثة_كردي_بتركيا»، تعاطفًا مع «المقاتل»، ومتسائلين عن سر صمت «الإخوان» إزاء الواقعة.

 

المسؤولون في حزب الشعب الديمقراطي التركي أكدوا أنه تم التعرف على جثة الرجل، مشددين على أنه «صهر أحد نواب الحزب»، مشيرين إلى أن الفيديو تم تصويره، الجمعة الماضية، في إقليم شرناق، وهو مركز الاشتباكات منذ انهيار اتفاق لوقف اطلاق النار بين الجيش وحزب العمال الكردستاني المحظور في يوليو.

CQlIpUfUEAAHKWO

 

ورغم إدانة رئيس الوزراء التركي داود أوغلوا للواقعة، والإعلان عن إرسال وزارة الداخلية اثنين من المحققين إلى شرناق، في محاولة للتهدئة، أثار مقطع الفيديو ردود أفعال واسعة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عبر هاشتاج «#سحل_جثة_كردي_بتركيا».

 

وتناقل عدد كبير من المغردين الفيديو، وسط غضب شديد؛ مشبهين الواقعة بـ«مذابح الأتراك للأرمن»، فيما أشار البعض إلى اختفاء «الإخوان» وصمتهم، وعدم تعليقهم على الواقعة، التي اعتبرها مغردون أنها تدل على انتهاك الحريات، في البلد التي طالما دعموا نظامها، لتدخله في شؤون الدول الأخرى، بحجة الحريات.

 

جدير بالذكر أن أكثر من 120 من أفراد قوات الأمن، ومئات المقاتلين قتلوا منذ يوليو الماضي الأمر الذي دمر عملية السلام، التي بدأت في 2012 بين الأكراد والنظام التركي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.