مغردون يسخرون من إصرار «الجزيرة» على ضرب بوتين للسعودية

مغردون يسخرون من إصرار «الجزيرة» على ضرب بوتين للسعودية

أيمن فرج

شارك

سخر مغردون على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” من إصرار قناة الجزيرة القطرية على ضرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمملكة العربية السعودية، من خلال هاشتاج “بوتين يفكر بضرب السعودية وقطر”.

 

وتحول الهاشتاج من محاولة لإثارة الشائعات والقلق إلى وحدة المغردين بين ساخرين من الموضوع ومدافعين عن المملكة في حال استشعار الخطر؛ ليتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولًا بين المغردين على “تويتر”.

CUnLADvWIAAsQh0

أساس الهاشتاج هو تصريح أبرزته شاشة قناة الجزيرة لمستشار سابق للرئيس الروسي عقب إعلان تركيا إسقاط مقاتلة روسية على الحدود مع سوريا، تداولته بعض وسائل الإعلام، حيث نقل عن المسؤول الروسي إن “الرئيس فلاديمير بوتين يفكر في ضرب السعودية وربما قطر”.

دراسات إيرانية

وبمجرد ترويج الهاشتاج الذي أطلقه حساب يبدو أن له توجهات إيرانية يسمى “دراسات إيرانية” انهالت ردود الفعل التهكمية من طريقة كتابة الخبر أو من موضوع الخبر نفسه على قناة الجزيرة.

Capture

وسخر المغردون من إصرار قناة الجزيرة على الترويج بأن الرئيس بوتين يريد ضرب السعودية، متسائلين ما علاقة إسقاط المقاتلة الروسية بالسعودية؟!

ملك سلمان

فيما تعامل بعض المغردين مع الموضوع بشكل آخر، حيث أعلنوا جاهزيتهم التامة لحماية أوطانهم بالروح وبالدم في وجه أي خطر يهدد السعودية والمنطقة، مستعرضين قدرات قوات الجيش ومواقف المملكة السابقة في الحروب، فيما عكف شق آخر من المغردين على الدعاء لوطنهم، والانتقام من كل من يريد السوء للمملكة.

خطاب

لا يستطيع

وكانت السلطات التركية أعلنت أمس إسقاطها مقاتلة روسية من طراز “سو-24” عقب اختراقها لمجالها الجوي أكثر من 10 مرات خلال 5 دقائق الأمر الذي اعتبره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “طعنة في الظهر” من تركيا.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.