مفتي المملكة: احذروا القنوات المضللة والمواقع الخبيثة

مفتي المملكة: احذروا القنوات المضللة والمواقع الخبيثة

شارك

أوصى سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، المسلمين بتقوى الله تعالى حق التقوى، محذرا من القنوات والمواقع الضالة والمضللة.

وذكر موقع “الجزيرة” السعودي، أن سماحة المفتي قال في خطبة الجمعة بالأمس “إن أخطر ما يواجه العبد في حياته وأضر ما يكون على دينه مرافقة ما لا خير في مرافقته من الجلساء والأصدقاء”.

وأضاف: “أيها المسلمون، تعلمون أن في الزمن دعوات مضللة وأفكار خبيثة ودعوات ضالة تخدع كثيرا من الجهال ومن ذلك من يسمون أنفسهم بأنهم الدولة الإسلامية أو بأنهم يجاهدون في سبيل الله وإذا رأيت واقعهم يسفكون دماء المسلمين ويدمرون الإسلام لا خير فيهم وليسوا دولة إسلامية ولا مجاهدين ولا دعاة إسلام ولكن عقيدتهم الباطل والخذلان، فلنعرض عن هؤلاء المنافقين الذين تظاهروا بالإسلام وتظاهروا بالدين والتقوى ولكن الواقع منهم خلاف ذلك فهم سفاكو دماء ونهب الأموال لا خير فيهم ولا في صحبتهم”.

وحذر سماحته المسلمين كافة من خطر الكثير من القنوات الفضائية وقال: “أيها المسلم هذه القنوات الفضائية والمواقع الشريرة ابتعد عنها قدر إمكانك، واحذر أن تؤثر عليك هذه المواقع السيئة التي ابتلي الناس بها وعمت كل مكان مع الزمن والوقت.

وأفاد بأن المحطات الفضائية الخبيثة والمواقع الشريرة يقوم عليها دعاة ضلال كثير منهم من خارج بلاد الإسلام، ويخدعون الناس بهذه الآراء المظلة ويعظمون هذه الفئة الضالة الخارجية التي تحمل فكرا تكفيريا سيئا يدعو إلى الفوضى والاضطراب.

قال سماحته: “إن المنتديات والمواقع والقنوات هذه كلها خبيثة، وأحذر منها إلا أن يكون لديك علم شرعي تساعد على القضاء على الباطل، فإن كان ذا علم وبصيرة وحجة فيجاهد هذه المواقع ويكافح هذا الباطل، فهذه المواقع تحمل في طياتها كذب وافتراء ودجل وتعظيم لأعداء الإسلام”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.