شارك
Turkish soldiers patrol the border town of Ceylanpinar at the Turkish-Syrian border, on November 11, 2012. The Syrian Observatory for Human Rights reported that Kurdish residents backed by militia from the Democratic Union Party (PYD) had taken control of three towns near the border with Turkey after convincing pro-government forces to leave. AFP PHOTO / BULENT KILIC (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

قالت القوات المسلحة التركية في بيان اليوم الأربعاء إن مسلحين أكرادا فجروا سيارة ملغومة قرب منشأة عسكرية في جنوب شرق تركيا الليلة الماضية فقتل جندي وأصيب خمسة أشخاص.

وذكر الجيش أن مسلحين من حزب العمال الكردستاني نفذوا الهجوم الساعة 00:50 فجرا (2150 بتوقيت جرينتش) قرب قاعدة لقوات الدرك في منطقة ديريك بإقليم ماردين قرب الحدود مع سوريا. وأضاف أن أربعة من المصابين جنود.

وقال الجيش أمس الثلاثاء إن 42 على الأقل من مقاتلي حزب العمال الكردستاني قتلوا في ضربات جوية بشمال العراق واشتباكات بجنوب شرق تركيا يومي الاثنين والثلاثاء وإن ثلاثة جنود قتلوا.

في سياق آخر، قالت مصادر أمنية إن الجيش التركي رد بإطلاق النار على منطقة واقعة تحت سيطرة تنظيم داعش في سوريا بعد سقوط صاروخين على بلدة كلس الحدودية التركية اليوم الأربعاء.

وأضافت المصادر أنه لم تقع إصابات في الهجوم الذي وقع صباحا على البلدة إذ سقط الصاروخان على أرض فضاء. وكثيرا ما تتعرض كلس لإطلاق صواريخ.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.