مقتل مسلح فتح النار على “حسينية للشيعة” في المملكة (مُحدَث)

مقتل مسلح فتح النار على “حسينية للشيعة” في المملكة (مُحدَث)

سيد الحديدي

شارك

قالت فضائية الإخبارية السعودية في خبر عاجل قبل قليل، إن قوات المملكة العربية السعودية، قتلت مسلحا فتح النار على “حسينية للشيعة” في الإحساء بالمنطقة الشرقية في المملكة.

القتيل المسلح

 

وكان  3 أشخاص ترجلوا من إحدى السيارات التي توقفت أمام حسينية في مدينة الأحساء، وبحوزتهم أسلحة رشاشة ومسدسات، ليقوموا بإطلاق النار بشكل عشوائي ضد المتواجدين، ما نتج عن هذا مقتل خمسة وإصابة تسعة آخرين، في عملية تندرج تحت تصنيف الإرهاب، لأنها استهدفت أبرياء.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسرعان ما تفاعل المغردون عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر، مع الحادث، من خلال المُشاركة على هاشتاجات بعنوان  و ، وأوضح الكاتب الصحفي السعودي، مفرج بن شويه، أن من يقوم بمثل تلك الأعمال التخريبية يهدف إلى زعزعة أمن المملكة وبث الفرقة بين أبناء شعبها.

مفرج بن شويه

وأشار البعض إلى أن مثل تلك الحوادث المذهبية تأتي كنتيجة طبيعية لما تقدمه بعض القنوات التي تُعرف في الأوساط الخليجية، بأنها قائمة على التحريض ونشر الفتنة، مثل قنوات “وصال” و”صفا.

نتائج قناة وصال

وأشاد آخرون بالأداء الأمني للداخلية السعودية، قائلًا: “لولا تدخل رجال الأمن لكانت كارثة والله”.

لولا تدخل رجال الأمن

فيما أكد الإعلامي، محمد فهد الحارثي على أن السعوديون مهما كان اختلافهم وانشغالهم في مسألة التصنيفات، لكنهم دائمًا ما يثبتون في الأزمات أنهم أكثر تماسُكًا مما يظنه الآخرون.

الحارثي

يذكر أن هذا ليس الحادث الأول الذي تشهده منطقة الأحساء، حيث قتل 5 أشخاص وأصيب 9 آخرون بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجهولين، في نوفمبر 2014.

 

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.