شارك

ارتفعت حصيلة حادث انهيار نفق للمقاومة الفلسطينية بوسط قطاع غزة الثلاثاء الى قتيلين بحسب ما أفادت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس الاربعاء.

واعلنت كتائب القسام في بيان مقتضب انها “تزف فارسين جديدين من رجال الانفاق ارتقيا اثر انهيار نفق للمقاومة وهما القائد الميداني فؤاد عاشور ابو عطيوي والمجاهد احمد الزهار وهما من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة”.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب اشرف القدرة اعلن لوكالة فرانس برس الثلاثاء مقتل فلسطيني موضحا ان ” الشاب احمد حيدر الزهار، 23 عاما، استشهد في حادث عرضي بالمنطقة الوسطى لقطاع غزة” بدون ان يوضح طبيعة الحادث.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي في حركة حماس اسماعيل هنية اعلن الجمعة ان الحركة تواصل حفر الانفاق في قطاع غزة، وان مقاتلي كتائب عز الدين القسام مستعدون لاي مواجهة قادمة مع اسرائيل.

وجاء كلام هنية امام الاف المشاركين في تشييع سبعة من عناصر كتائب القسام الذين قتلوا بانهيار نفق مساء الثلاثاء الماضي في غزة.

وتابع ان “التهدئة (مع اسرائيل) بمثابة معركة الاعداد وبناء وتطوير القوة والاستعداد لاي مواجهة قادمة مع العدو الصهيوني” مشددا على اهمية الانفاق التي تستخدمها الفصائل الفلسطينية.

وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة المحاصر بشكل محكم من اسرائيل، في حين تغلق السلطات المصرية المعبر الوحيد منه الى خارج اسرائيل في رفح. ويحفر المقاتلون والناشطون الفلسطينيون انفاقا في القطاع يستخدمونها من اجل تنفيذ هجمات على الاسرائيليين، وكذلك من اجل نقل اسلحة ومؤن.

واوردت وسائل اعلام اسرائيلية اخيرا تقارير مفادها ان حماس اعادت حفر انفاق كانت الطائرات الاسرائيلية دمرتها خلال حرب 2014.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.