مقتل 13 من المتمردين بمحافظة “شبوة” اليمنية

مقتل 13 من المتمردين بمحافظة “شبوة” اليمنية

شارك

قتل 13 مسلحاً من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح وجرح آخرون اليوم الاثنين في مواجهات مع المقاومة الشعبية، المدعومة من قوات التحالف بقيادة السعودية، بمحافظة شبوة شرق صنعاء.

وقالت مصادر قبلية يمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مواجهات عنيفة اندلعت بين المقاومة و الحوثيين في وادي النحر بمدينة بيحان، بعد هجوم شنه الحوثيون على مواقع المقاومة ما أسفر عن مقتل 13 من الحوثيين وقوات صالح.

وأوضحت المصادر أن مقاتلي المقاومة صدوا ذلك الهجوم بعد أن حاصروا الحوثيين من جميع الاتجاهات، وأسروا مجموعة منهم فيما لاذ البعض بالفرار.

ولفتت المصادر إلى أن الحوثيين وقوات صالح بدأوا بقصف مواقع المقاومة من مواقع تمركزهم بالأسلحة الثقيلة عقب ذلك الهجوم، وهو ما أدى إلى مقتل احد رجال المقاومة وجرح أربعة آخرين.

في السياق نفسه، أوضحت المصادر أن غارات عنيفة شنها طيران التحالف العربي على الحصن التاريخي المسمى بحصن الترب بوادي النحر الذي يتمركز الحوثيون بداخله، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم إلى جانب تدمير مخزن أسلحة.

ويواصل طيران التحالف العربي بقيادة السعودية قصف مواقع الحوثيين وقوات صالح في اليمن منذ 26 مارس، مخلفاً خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوفهم.

(د ب أ)

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.