شارك

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بمقتل 471 مواطناً مدنياً، جراء غارات نفذتها طائرات حربية روسية، استهدفت عدة محافظات سورية منذ أول يناير الجاري وحتى فجر اليوم الأربعاء.

وقال المرصد، في بيان له، إن من ضمن القتلى الذين قضوا في الضربات الجوية الروسية، 127 طفلاً و56 امرأة بالإضافة لإصابة مئات آخرين بجروح مختلفة.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أشار المرصد إلى أنه وثق مقتل 211 مواطناً مدنياً هم 30 طفلاً و20 مواطنة، بالإضافة لـ 161 رجلاً جراء غارات لطائرات نظام بشار الأسد الحربية، والقصف من مروحياته بالبراميل المتفجرة خلال نفس الفترة .

من جهة أخرى أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، أن المقاتلات الروسية العاملة في سوريا شنت خلال 4 أيام 157 غارة جوية ودمرت حوالي 600 موقع في البنى التحتية للإرهابيين في محافظات حلب ودير الزور وحمص وحماة والرقة واللاذقية”.

وذكر كوناشينكوف، أن طائرات “سوخوي 34” الروسية قصفت عدة مواقع محصنة تابعة لمسلحي “داعش” في محافظة اللاذقية، وقتلت نحو 20 مسلحا ودمرت 4 سيارات جيب مزودة برشاشات ثقيلة، مشيرا إلى أن الضربات سددت بمنطقة القبقلية على المرتفعات الاستراتيجية.

وتابع كوناشينكوف قائلا: “وبالقرب من بلدة البغيلية في محافظة دير الزور، حيث قام مسلحو “داعش” بإعدام جماعي لنحو 300 مدني بهدف تخويف السكان، قامت قاذفات “سوخوي 34″ الروسية بتسديد ضربات إلى معاقل الإرهابيين”.

وبدعم من القوات الجوية الروسية تتقدم القوات الحكومية السورية ضد مواقع الإرهابيين. وأعلنت هيئة الأركان العامة الروسية عن تحرير أكثر من 150 بلدة ومدينة في سوريا خلال فترة الشهر ونصف الشهر الأخيرة. وأشارت هيئة الأركان إلى أنه رغم الجهود الدولية، لا يزال الإرهابيون يتلقون التعزيزات عبر تركيا.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.