مقتل 50 حوثي في ضربات جوية للتحالف العربي

مقتل 50 حوثي في ضربات جوية للتحالف العربي

شارك

 

قالت مصادر طبية ومسؤولون إن 50 شخصا على الأقل قتلوا في ضربات جوية نفذها التحالف الذي تقوده السعودية على مجمع أمني يسيطر عليه الحوثيون بشمال اليمن ومنزل في صنعاء اليوم الاثنين في حملة متصاعدة لقى خلالها كثير من المدنيين حتفهم.

وبحسب تقرير أوردته وكالة رويترز للأنباء، فإن  القوات الخليجية ومؤيدي الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم في السعودية لم تحرز تقدما يذكر على ما يبدو في هجوم بري بالمناطق الصحراوية الواقعة في وسط اليمن في مواجهة المقاتلين الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء على بعد نحو 120 كيلومترا الى الغرب.

وتدخل التحالف في اليمن في مارس آذار لإعادة هادي الى الحكم بعد ان انتقل الى السعودية حين اجتاح الحوثيون مدعومين من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح مدينة عدن بجنوب اليمن والتي كانت معقلا له.

وقال مسؤولون محليون إن طائرة تابعة للتحالف أطلقت صاروخا اليوم الاثنين على مقر للشرطة في منطقة الشغادرة بمحافظة حجة شمال غربي صنعاء والخاضعة لسيطرة الحوثيين المتحالفين مع ايران.

وقال مسعفون إن صاروخا ثانيا سقط على المجمع حين وصلت فرق الإنقاذ والسكان مما أدى لوقوع خسائر بشرية كبيرة حيث قتل 30 على الأقل.

وفي وقت سابق اليوم قصفت طائرات التحالف مصنعا للأسمنت في منطقة عبس التي تقع في حجة ايضا. وقال مسؤولون محليون إن الضربة وقعت قبل وصول العمال الى المصنع لكن ثلاثة كانوا يرعون أغنامهم على مقربة قتلوا.

وفي صنعاء قال سكان ومسعفون إن 18 على الأقل من عائلة واحدة قتلوا حين سقط صاروخ أطلقته طائرة على منزلهم في منطقة الحصبة بالعاصمة.

وقال جيران إن الصواريخ كانت تستهدف على ما يبدو منزلا مجاورا بداخله أعضاء من جماعة الحوثي.

وقال عمال إنقاذ إن شخصين آخرين قتلا في ضربة على منزل ثالث بنفس المنطقة.

وفي مدينة تعز بوسط اليمن قال سكان إن ثمانية أشخاص قتلوا في هجوم بقذائف المورتر نفذه الحوثيون على منطقة بالمدينة خاضعة لسيطرة أنصار هادي.

(رويترز)

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.