موقع إسرائيلي: السعودية ستحصُل على سفينة ذات طراز رغبت اسرائيل في الحصول...

موقع إسرائيلي: السعودية ستحصُل على سفينة ذات طراز رغبت اسرائيل في الحصول عليه

أيمن فرج

شارك

استعرض موقع “إسرائيل ديفينس” العبري المتخصص في الشؤون العسكرية والأمنية مواصفات السفن القتالية التي تسعى المملكة العربية السعودية لشرائها من الولايات المتحدة الأمريكية؛ بما قيمته حوالي 11 مليار دولار.

وكان موقع ” dsca” وكالة التعاون الدفاعي والأمني الأمريكي أعلن أن الولايات المتحدة الأمريكية ترغب في بيع أربع سفن قتالية من طراز “LCS” إنتاج الشركة الأمريكية “لوكهيد مارتن” للسعودية.

وأوضح الموقع العبري أن طراز السفينة التي يدور عنها الحديث يشابه طراز السفينة التي رغبت إسرائيل في شرائها سابقًا من أمريكا، لكن الصفقة لم تتم بسبب اختلافات على ثمن السفينة.

وفيما يخص طراز السفينة “LCS”، قال الموقع إنه عبارة عن سفن بها تقنية التخفي بشكل نسبي وقادرة على التصدي لمختلف التهديدات الصادرة من الغواصات والسفن سريعة التحرك، كما أن سلاح البحرية الأمريكي قد حصل على عشر سفن من هذا الطراز.

وأشار إلى أن السفينة مزودة بمنصات إطلاق صواريخ “Vertical” من طراز ” Mk 41″ القادرة على إطلاق أنواع مختلفة من معدات التسليح، ويمكنها أيضا العمل كضفدع عائم وتم تسليحها بالصاروخ ذو الهيكل الدوار من طراز ” MK-15 Mod 31″ وأيضا بالصاروخ المضاد للسفن من طراز ” RGM-84 Harpoon Block II” وأيضا صاروخ “, RGM-84 Harpoon Block II MK- MK-75 76mm OTO Melara Gun Systems وصاروخ ” RIM 116C Block II” وصاروخ ” SeaRAM” والسلاح الثقيل من طراز ” .50 Caliber Machine Gun”.

أما عن الرادار في السفينة، فقد أوضح الموقع أنه من الطراز الإلكتروني “TRS-4D” من انتاج شركة صناعة الطائرات “آيرباص” وتم اختيار هذا الرادار من قبل سلاح البحرية الالماني.

وأضاف أن السفينة تحتوي أيضا على طاقم أجهزة حرب الكترونية وكذا أجهزة تحكم متقدمة في إطلاق النار وأيضا أسلحة تضليل وصاروخ “طربيد” لمحاربة السفن. هذا ويصل سعر كل سفينة مزودة بهذه الأسلحة حوالي 4.3 مليار دولار، بحسب ما ذكر الموقع العبري.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.