نبيل العربي: إيران دولة تنشر الفساد وتركيا تعتقد أن لها حقوق فى...

نبيل العربي: إيران دولة تنشر الفساد وتركيا تعتقد أن لها حقوق فى المنطقة

شارك

قال الدكتور العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أن المنطقة العربية محاطة بدول ليست عربية ولها أغراض معينة، مثل إيران، التى وصفها بالدولة جارة التى تنشر الفساد فى المنطقة.

وأضاف العربي فى ورشة عمل نظمتها “مؤسسة الفكر العربى” بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وبمشاركة الأمير بندر خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، أن تركيا أيضا دولة ليست عربية لكنها تعتقد أن لها حقوقا فى المنطقة العربية كما لها سيساتها الخاصة.

كما أكد الدكتور نبيل العربى، على أهمية ورشة العمل، بسبب الاضطرابات غير المسبوقة والتحديات الجسام التى تهز كيان الوطن العربى، مشدداً على ضرورة تقديم الأفكار والأبحاث الجيدة التى ترعاها مؤسسة الفكر العربى فى سبيل مواجهة هذه التحديات

وأشار الدكتور العربى فى مداخلته أثناء انعقاد الورشة إلى أحد قرارات وزراء الخارجية العرب فى اجتماعهم فى ٧ سبتمبر ٢٠١٤، والذى أكدوا فيه وبوضوح شديد على العزم على مواجهة التحديات التى تهدد كيان الأمة العربية وتكون مواجهة شاملة وجماعية.

وتستضيف الجامعة العربية منذ نهاية الشهر الماضى عددا من ورش العمل التحضيرية لهذا المؤتمر، استعدادا لإطلاق التقرير العربى الثانى للتنمية الثقافية، الذى دأبت مؤسية الفكر العربى على إصداره سنويا. مؤسسة الفكر العربى هى مؤسسة دولية مستقلة غير ربحيّة، ليس لها ارتباط بالأنظمة أو التوجّهات الحزبية أو بالطائفية، وهى مبادرة تضامنية بين الفكر والمال لتنمية الاعتزاز بثوابت الأمّة ومبادئها وقيمها وأخلاقها بنهج الحرية المسؤولة، وهى تُعنى بمختلف مجالات المعرفة وتسعى لتوحيد الجهود الفكرية والثقافية وتضامن الأمّة والنهوض بها والحفاظ على هويّتها.

هشام السروجي

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.