هادي يبحث مع ولي عهد أبوظبي تطورات الساحة اليمنية

هادي يبحث مع ولي عهد أبوظبي تطورات الساحة اليمنية

شارك

بحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس الخميس، مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، والتطورات التي تشهدها الساحة اليمينة حاليا، حسبما أفادت وكالة “إينا”.
وقال بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، إن الجانبين بحثا العلاقات الأخوية ومجمل القضايا التي تهم البلدين، وفي مقدمتها سبل تعزيز التعاون المشترك بما يخدم مصالح البلدين.
وأضاف أن اللقاء تناول جهود السلام المرتكزة على قرار مجلس الأمن الدولي 2216 وآليات تنفيذه وأهمية الامتثال الكامل لتطبيقه دون شروط.
وأوضح البيان أن الرئيس اليمني وضع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في مشهد المستجدات والأوضاع الراهنة التي تشهدها الساحة اليمينة وتطورات الأحداث على الأرض في ضوء الانتصارات المتوالية التي يحققها التحالف العربي.
وذكر أن الرئيس اليمني أشاد خلال اللقاء بمواقف دولة الإمارات الداعمة للشعب اليمني وإسهاماتها الميدانية وجهودها الإنسانية في أكثر من موقع واتجاه، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تتعزز باضطراد خدمة لمصالح البلدين وللأمن القومي العربي المشترك.
وأشاد الرئيس بالمكانة التي تحتلها دولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعبا، في نفوس ووجدان عامة أبناء الشعب اليمني عبر مواقف الإمارات المبدئية ومبادراتها الإنسانية وتضحيات أبنائها على الأرض اليمنية.
من جانبه، جدد الشيخ محمد بن زايد “وقوف دولة الإمارات عبر التحالف العربي إلى جانب الشرعية حتى يتحرر اليمن من سيطرة المتمردين والانقلابيين وحلفائهم من التنظيمات الارهابية وينعم بالأمن والاستقرار والسلام”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.