«هاموند»: مصر وروسيا هما من سيحددان سبب سقوط الطائرة المنكوبة

«هاموند»: مصر وروسيا هما من سيحددان سبب سقوط الطائرة المنكوبة

شارك

قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، إن المختصين الروس والمصريين هم القادرون فقط وأفضل من غيرهم على تحديد سبب سقوط طائرة الطائرة الروسية في سيناء، داعيًا إلى انتظار نتائج التحقيق النهائية.

 

وأضاف هاموند خلال اجتماع في واشنطن مع نظيره الأمريكي جون كيري وفقا لوكالة نوفوستي الروسية: “لم تتح لنا الفرصة بعد لمناقشة عواقب إمكانية أن تكون طائرة الركاب الروسية قد أسقطت فوق سيناء بسبب عبوة متفجرة وضعت على متن الطائرة، ويجب علينا التفكير بالتفصيل في كل العواقب، ليس فقط بالنسبة لنا ولكن أيضا لكيفية التعامل مع مشاركة روسيا في العمليات في سوريا وخارج حدودها”.

 

وأوضح أن المملكة المتحدة تتطلع إلى استئناف رحلاتها من وإلي مطار شرم الشيخ في مصر، ولكن يجب أن تضع ترتيبات أمنة قوية في المكان قبل أن يحدث شيء.

 

وأضاف هاموند: “الإجابة المحددة عن ما إذا كانت هناك قنبلة، سيتم معرفتها بعد نتيجة فحص حطام الطائرة، وهذا الأمر من المعلوم أننا لا نتحكم به، المصريون والروس أفضل بكثير سيكونون قادرين على الإجابة عن هذا السؤال.. استنتاجاتنا وقراراتنا التي اتخذناها كانت استنادا إلى جميع المعلومات المتوفرة لدينا، جزء من هذه المعلومات كشف عنه والجزء الآخر يبقى معلومات استخباراتية”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.