واشنطن: العراق لن يطلب مساعدة روسيا لضرب داعش

واشنطن: العراق لن يطلب مساعدة روسيا لضرب داعش

شارك
WASHINGTON, DC - JULY 09: Commandant of the U.S. Marine Corps General Joseph Dunford Jr. arrives for his confirmation hearing before the Senate Armed Services Committee to be the next chairman of the Joint Chiefs of Staff in the Hart Senate Office Building on Capitol Hill July 9, 2015 in Washington, DC. During testimony, Dunford identified Russia as the biggest threat facing the United States and that if budget sequestration was to continue, the U.S. military will face 'catastrophic consequences.' (Photo by Chip Somodevilla/Getty Images)

نقلت “رويترز” عن الجنرال جوزيف دنفورد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، قوله إن واشنطن حصلت، الثلاثاء، على تأكيدات من العراق بأنه لن يطلب ضربات جوية روسية ضد داعش، مشيرا إلى أنه حذر بغداد من أن أي دور جوي روسي سيعرقل الحملة التي تقودها الولايات المتحدة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد قال في وقت سابق إنه سيرحب بضربات جوية روسية في بلاده.

وقال دنفورد  في أول زيارة للعراق منذ تولىه منصبه في الأول من أكتوبر، إن العبادي ووزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أبلغاه أنهما لا يسعيان لطلب مساعدة روسيا.

وأضاف لمجموعة من الصحفيين الذين يرافقونه بعد المحادثات “قلت إنها ستجعل من الصعب للغاية بالنسبة لنا أن نكون قادرين على تقديم هذا النوع من الدعم الذي تحتاجون إليه إذا جاء الروس إلى هنا ونفذوا عمليات أيضا.”

وتابع دنفورد “قال وزير الدفاع ورئيس الوزراء: “قطعا”. لا يوجد طلب الآن من الروس لتقديم الدعم لهم ولا يوجد تفكير في الروس لتقديم الدعم لهم ولم يطلب من الروس القدوم وتنفيذ عمليات.”

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.