وزيرة الهجرة المصرية: نتابع قضية العامل المصري المتوفى ونثق في القضاء الكويتي

وزيرة الهجرة المصرية: نتابع قضية العامل المصري المتوفى ونثق في القضاء الكويتي

(د ب أ)

شارك

أكدت وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج نبيلة مكرم متابعة حقوق العامل المصري الذي توفى إثر مشاجرة مع مواطنين كويتيين منذ أيام، موضحة أنها تتابع مع الجانب الكويتي وبالتنسيق مع السفارة المصرية والمكتب العمالي المصري في الكويت الموضوع.

وأشارت الوزيرة خلال لقاء مع وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح اليوم الأحد، إلى أنه تمت مناقشة الكثير من القضايا العمالية التي تصب في مصلحة العمالة المصرية واصحاب العمل.

وأكدت مكرم أنها تثق بالقضاء الكويتي منوهة بدور وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح وتجاوبها مع كافة القضايا العمالية التي تهم الجانبين بما يحقق الصالح العام.

من جانبها، أكدت الوزيرة الصبيح عمق العلاقات الكويتية المصرية وحرص دولة الكويت على حماية حقوق كافة العمال وحسن التعامل معهم لدورهم الأساسي في المشاركة بتعزيز التنمية في البلاد.

وحول قضية العامل المصري أحمد عاطف الذي لقي حتفه خلال مشاجرة مؤخرا، ذكرت الصبيح أن القضية بيد القضاء الكويتي العادل أما فيما يتعلق بحقوق العامل فإن الهيئة سوف تنجز كل ما يتعلق بها وفق القوانين المعمول بها.

ويذكر أنه مساء السبت 31 أكتوبر الماضي، نشبت مشادة بين كويتيين ومصريين في مدينة حولي بالقرب من مجمع الرحاب، على إثر الخلاف حول سعر لعبة، والذي تطور إلى دهس مصري وإصابة ثلاثة أخرين.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.