وزير الدفاع الأميركي لا يستبعد نشر قوات أضافية في سوريا

وزير الدفاع الأميركي لا يستبعد نشر قوات أضافية في سوريا

(أ ف ب)

شارك

وزأعلن وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة يمكن أن ترسل مزيدا من الجنود إلى سوريا لمحاربة تنظيم داعش في حال وجدت واشنطن مزيدا من القوات المحلية الراغبة بمحاربة الجهاديين والقادرة على ذلك.

وردا على سؤال لشبكة التلفزيون الأميركية “ايه بي سي” حول ما إذا كانت الولايات المتحدة سترسل مزيدا من الجنود في حال تحقق ذلك قال “بالتأكيد”.

وتابع كارتر “هذا مهم، لأننا ننقل كل خبرتنا إلى القوى المحلية التي تعيش في المنطقة، وبعد أن تتمكن من إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش، بإمكانها أن تعيد الحياة إلى طبيعتها هناك، ويكون بإمكان الأميركيين عندها العودة إلى بلادهم”.

وقال وزير الدفاع الأميركي أيضا “سنساعدهم -المقاتلون ضد تنظيم داعش- وسنرى عندها. في حال زاد عددهم، وإذا وجدنا مزيدا من المجموعات الراغبة في قتال الجهاديين، وإذا كانوا قادرين وراغبين بذلك، سنقوم عندها بالمزيد لمساعدتهم”.

وتابع كارتر “لقد أبدى الرئيس رغبة بالقيام بالمزيد، وأنا مستعد تماما لأن أطلب منه بذل المزيد، إلا أننا بحاجة لقوات محلية قادرة على مواجهة التنظيم، وهذا الامر هو مفتاح النصر الدائم”.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما، سمح في الثلاثين من أكتوبر الماضي بإرسال مجموعة صغيرة من القوات الخاصة إلى شمال سوريا للمشاركة مباشرة بالاستعدادات لمحاربة مقاتلي تنظيم داعش.

واعتبر كارتر أن العدد المحدود من الجنود الأميركيين الذين أمر أوباما بإرسالهم إلى شمال سوريا “لا يشكل مشكلة”.

وأضاف “ما يمكن أن تقوم به هذه الكتيبة من النخبة هو جعل القوات المحلية قادرة على مواجهة الجهاديين عبر تقديم قدرات الولايات المتحدة في مجال الاستخبارات والدعم الجوي إليها”. والمقصود بالقوى المحلية خليط من الأكراد والسوريين العرب الراغبين بقتال تنظيم داعش.

وأقر كارتر بأنه “من الصعب حاليا العثور في العراق وسوريا على مجموعات من هذا النوع، وهذا ما سيجعل الأمر يأخذ بعض الوقت”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.