شارك

يقوم وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي بزيارة عمل الى روسيا بعد غد الاثنين وذلك بدعوة من نظيره الروسي سيرجى لافروف ، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت.

وقال البيان إن هذه الزيارة تندرج في اطار تعزيز علاقات التعاون بين البلدين خاصة وان تونس وروسيا يحتفلان خلال هذه السنة بالذكرى الستين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بينهما، بحسب التليفزيون .

وستمثل زيارة وزير الخارجية الى موسكو مرحلة هامة في سياق تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التجارية وتشجيع الاستثمارات الروسية في تونس والتعريف بالاجرءات التي اتخذتها الحكومة التونسية لتوفير الحماية والأمن لزوار تونس من السياح الاجانب وخاصة السياح الروس.

كما ستسمح هذه الزيارة لتعميق التشاور والتنسيق حول العديد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كما تأتي هذه الزيارة في سياق الاعداد للدورة السادسة للجنة المشتركة التونسية الروسية التى ستعقد بموسكو في الفترة من مارس الى اول ابريل .2016

وقد انعقدت الدورة الخامسة للجنة المشتركة التونسية الروسية بتونس في مايو 2014 كما انعقد بالتوازي مع هذه الدورة اجتماع مجلس الاعمال التونسي الروسي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.