شارك

توجه وفد مشترك رفيع المستوى من الجامعة العربية والحكومة السودانية، اليوم الأحد، إلى دولة الكويت، في إطار جولة تشمل قطر والإمارات لبحث سبل توفير دعم عربي لإنفاذ مشروعات تنموية إنسانية في السودان، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا).

وترأس وفد الجامعة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الأمن القومي بالجامعة العربية محمد خليل إبراهيم الزوادي، ويضم رئيس بعثة الجامعة العربية في السودان صلاح حليمة، والملحق الدبلوماسي عمار البياتي، فيما ترأس الوفد السوداني الوزير كمال حسن علي، وعضوية المفوض العام للعون الإنساني أحمد آدم، ومدير مكتب وزير التعاون الدولي أسامة كاروم الصافي.

وقال صلاح حليمة، قبيل مغادرة الوفد القاهرة: إن هذه الجولة تستهدف استقطاب دعم عربي لإنفاذ مشروعات تنموية إنسانية في السودان: مشيرا إلى أن السودان في مرحلة متقدمة فيما يتعلق بتحقيق الأمن والاستقرار وشيوع السلام في دارفور وفي منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، وبالتالي لابد من التركيز الآن على المشروعات التنموية والإنسانية، وخلق مشروعات لسبل كسب العيش تعين المتضررين والمقاتلين السابقين حتى يعتمدوا على أنفسهم ويصبحوا منتجين.

وأعرب حليمة عن أمله أن تكون الجولة ناجحة، وأن تتلوها جولات أخرى وذلك لتنفيذ مشروعات إنسانية وتنموية تضطلع الجامعة العربية بدور رائد فيها.

ومن المقرر أن يلتقي وفد الجامعة العربية بكبار المسؤولين في الدول المزورة، والمنظمات الخيرية التي تعمل في المجال الإنساني.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.