شارك

يلتقي ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته باكستان اليوم بكبار المسؤولين الباكستانيين، ولعل من أبرزهم رئيس الوزراء نواز شريف ووزير الدفاع خواجه محمد آصف وقائد الجيش الفريق أول راحيل شريف.

وتتناول الزيارة محادثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والوضع الإقليمي، والتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب، وسبق لباكستان أن أكدت انضمامها للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب وأعلنت أنها ترحب بأي جهود إقليمية أو دولية لمكافحة الإرهاب والتطرف. ويعد التعاون الأمني والعسكري من بين أبرز أوجه التعاون بين الرياض وإسلام آباد، حيث زيارات الوفود الدورية لمسؤولي البلدين، وإقامة التمارين والدورات المشتركة، ويجري البلدان تدريبات دورية تجري بالتناوب في البلدين باسم الصمصام عقد آخرها في السعودية في شهر أبريل العام الماضي.

كان الأمير محمد بن سلمان وصل إلى باكستان في زيارة رسمية، وكان في استقباله لدى وصوله قاعدة نور خان الجوية عدد من كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين، يتقدمهم نظيره وزير الدفاع الباكستاني خواجه محمد آصف ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية سرتاج عزيز، إضافة إلى سفير المملكة عبدالله بن مرزوق الزهراني وأعضاء من البعثة السعودية في إسلام آباد.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.