“يديعوت أحرونوت”: السعودية ترفض التواصل مع إسرائيل حتى في الرياضة

“يديعوت أحرونوت”: السعودية ترفض التواصل مع إسرائيل حتى في الرياضة

شارك

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية خبر موافقة (الفيفا) على نقل مباراة السعودية وفلسطين ضمن تصفيات كأس العالم وآسيا لكرة القدم 2018 – 2019 إلى بلد محايد، قائلة: “بسبب إسرائيل، السعودية رفضت اللعب على الأراضي الفلسطينية”.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن السعودية أرادت نقل المباراة والتي كان من المقرر إجراؤها على ملعب فلسطيني في الـ13من شهر أكتوبر القادم إلى ملعب محايد “حتى لا تضطر التواصل مع مسؤولين إسرائيليين، وحتى لا يكون هناك أي نوع من أنواع التطبيع على المستوى الرسمي أو على المستوى الرياضي”، فوفقا لتصريحات أشخاص في الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإن لاعبي الأخضر سيضطرون إلى ختم جوازاتهم بأختام إسرائيلية.

وأكدت الصحيفة أن السعودية واجهت ضغوطا من الاتحاد الفلسطيني لإجراء المباراة على أراضيه كونها هي الرسالة الأكثر أهمية التي تؤدي إلى تعزيز الصمود الفلسطيني، ما يشكل ذلك ضربة لإسرائيل، إلا الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن في النهاية موافقة (الفيفا) على طلبه بنقل المباراة.

وأضافت الصحيفة “سيكون من المثير للاهتمام متابعة رد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على نقل المباراة إلى ملعب محايد”، مشيرة إلى أنه فرق كرة قدم عربية لعبت على أراضي فلسطينية بما فيها منتخب الإمارات.

كتب/ أيمن فرج

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.