السوشيال يتفاعل مع فيلم “كيف واجهت السعودية القاعدة؟”

السوشيال يتفاعل مع فيلم “كيف واجهت السعودية القاعدة؟”

مجدي سمير

شارك

تفاعل نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي مع فيلم قناة العربية الذي أذاعت منه الجزء الأول بالأمس تحت عنوان “كيف واجهت السعودية القاعدة؟”، بإطلاق هاشتاج يحمل نفس اسم الفيلم، يعكس مدى تفاعل رواد السوشيال مع مضمونه وهدفه.

(كيف وجهت السعودية القاعدة؟) هو فيلم وثائقي مكون من 3 أجزاء يتضمن مشاهد وكواليس تذاع لأول مرة حول نشاطات تنظيم القاعدة الإرهابية، وكيفية تصدي الأمن السعودي لها.

وأعلنت قناة العربية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عزمها إذاعة الجزء الثاني من الفيلم اليوم الخميس الساعة السابعة مساءا بتوقيت السعودية.

1 hashtag

ووجه بعض المشاركين بالهاشتاج الشكر إلى قناة العربية المنتجة للفيلم الوثائقي مثل المحلل الرياضي خالد الشيف، قائلا “برنامج تشكر عليه العربية”. وكذلك الدكتور حافظ المدلج مغردا “العربية تفوقت على نفسها وقدمت برنامج وثائقي مميز أتمنى إعادته كل أسبوع”.

وطالب الصحفي فهيد اليامي الإعلام الدولي بالترويج للفيلم، قائلا “يفترض أن يتم عرضه على قنوات العالم الإخبارية المهمة كيف كان دور المملكة في مكافحة الاٍرهاب بعدة لغات”.

وأوصى الكثير من الإعلاميين بمشاهدة الفيلم مثل محمد الطميحي وتركي الدخيل، وكذلك الإعلامي السعودي أحمد الفهيد، مغردا “من المهم أن يشاهده السعوديون، ليعرفوا عدوهم الذي أراد بهم وببلادهم شرا”. وقال آخر “وثائقي مهم لكل أب وأم ومربي للتعرف على كيف يتم تجنيد أبنائنا وغسل عقولهم واستغلالهم”.

وعلقت أحلام اليعقوب على الفيلم قائلة “صقور نايف.. فخر التاريخ، حربهم في مواجهة الإرهاب والتطرف”.

2 hashtag

وذهب البعض للإشادة بقدرة رجال الأمن بالمملكة، وقال “يستحق رجال الأمن بالإشادة لقضائهم على الإرهابيين ولكن القضاء على الفكر هو الأساس”. وأفاد آخر “الوطن يزهو بشجاعتهم وبتضحياتهم. شهداؤنا يا أنجم الليل الشهي، تألقوا مجددا فأعيننا شهود”.

3hashtag

كما أشاد الصحفي عبدالله الهاجري بالعمل الوثائقي، قائلا “فعلا عمل احترافي ..تخيل منذ ثلاث سنوات وقناة العربية تعمل على إنتاج هذا العمل ..لذلك يستحق المتابعة”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.